اقتصاد

في عيد الأضحى.. فنادق دمشق تشهد امتلاءً بنسبة 100%

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد مدير القياس والجودة في وزارة السياحة، زياد البلخي، أن معالم الموسم السياحي في الصيف بدأت تتضح بشكل واضح ومبشر، مع امتلاء الحجوزات في المناطق السياحية بدمشق تقريبًا خلال فترة عيد الأضحى.
وأشار البلخي إلى أن إطلاق منصة الفيزا الإلكترونية في سورية ساهم في زيادة الطلبات السياحية من الجنسيات العربية والأجنبية، مما أدى إلى زيادة الإشغالات الفندقية ونشاط القطاع السياحي بشكل عام.
وبخصوص الأسعار التي شهدت تغيرًا عن العام الماضي، أوضح البلخي أن ارتفاع تكاليف حوامل الطاقة، التي تُعد شريان الحياة للمنشآت السياحية، يعكس التحديات التي تواجهها القطاع.
كما أشار إلى أن تكاليف الخدمات السياحية في سورية تظل منخفضة مقارنة بالدول المجاورة، إضافة إلى المقومات السياحية الفريدة التي تجذب الزوار، مما يعزز من تنافسية سورية في الساحة السياحية الدولية.
وأضاف البلخي أن المنشآت السياحية في مناطق دمشق وريفها تقريباً مكتملة الحجوزات خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، مع الإشارة إلى أن نسبة الحجوزات في فنادق وشاليهات الساحل السوري بلغت 100% خلال نفس الفترة.
يُذكر أن تكاليف الإقامة في فنادق الساحل السوري تتنوع وفقاً لتصنيف النجوم والإطلالة، حيث تبدأ أسعار الليلة في غرفة لشخصين في فندق خمس نجوم من 1.5 مليون ليرة، وتصل إلى 3.5 مليون ليرة في “سويت” يتسع لستة أشخاص.
أما تسعيرة الإقامة لليلة في شاليهات الساحل، فتتراوح بين 400 ألف ليرة و1.2 مليون ليرة حسب التجهيزات والمساحة.
أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى