اقتصاد

ارتفاع نسبة الحجوزات مع اقتراب عيد الأضحى.. ما هي تكلفة السفر بين المحافظات السورية؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفصح مصدر في إحدى شركات النقل بين المحافظات السورية بأن نسبة الحجوزات وصلت إلى 95% حتى يوم الأربعاء 12 يونيو 2024، وذلك استعداداً لعيد الأضحى.
وأوضح المصدر، بحسب موقع “أثر برس”، أن عمليات الحجز بدأت منتصف الأسبوع الماضي وانتهت صباح الخميس الماضي، مع إقلاع أول رحلة لعطلة العيد.
وأشار المصدر إلى تفاصيل تكلفة الرحلات، حيث يتراوح سعر الباصات من دون تكييف بين 19 ألف و 22 ألف ليرة سورية، حسب المسافة، مثل رحلات من دمشق إلى اللاذقية بـ 22 ألف ليرة، وإلى طرطوس بـ 21 ألف ليرة، وإلى حمص بـ 19 ألف ليرة، وإلى حماة بـ 20 ألف ليرة، وإلى مصياف بـ 20 ألف ليرة.
وأوضح مصدر آخر في شركة “الأهلية” أن نسبة الحجوزات بلغت 99%، معلناً عن تعديلات طفيفة في أسعار الرحلات مقارنة بالعام الماضي، حيث ارتفع سعر الرحلات بسبب زيادة في تكاليف البنزين، حيث يصل سعر الرحلات إلى 20 ألف ليرة إلى حماة، و25 ألف ليرة للباصات المكيفة.
وبخصوص الرحلات الإضافية في حالة الازدحام، أكد المصدر أنه من الممكن تسيير رحلات إضافية إذا بلغت نسبة الحجوزات الإضافية 50%.
من ناحية أخرى، أغلقت شركة “القدموس” حجوزاتها بسبب الإقبال الكبير، خاصةً مع توفر باصات مكيفة تصل تكلفة الرحلة إلى 36 ألف ليرة إلى اللاذقية، و30 ألف ليرة إلى طرطوس، بزيادة في الأسعار مقارنة بالعام الماضي بسبب ارتفاع أسعار البنزين.
بزنس2بزنس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى