الاخبار

لأول مرة.. غارات عنيفة على الهرمل قرب الحدود اللبنانية – السورية (شاهد)

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن عدداً من الشهداء والجرحى سقطوا نتيجة غارات جوية إسرائيلية على منطقة الهرمل القريبة من الحدود اللبنانية – السورية.
وأشارت التقارير إلى أن الغارات التي استهدفت شمال لبنان قد أصابت قافلة من الشاحنات والمركبات وصهاريج الوقود القادمة من سورية، مما أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص بينهم ثلاثة سوريين.


وقد أظهرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تضرر منزل قيد الإنشاء نتيجة لغارة على منطقة فنيدق في عكار، واندلاع حرائق بعد قصف جوي في منطقة الهرمل بلبنان.
ويُعتبر هذا الهجوم هو الأول من نوعه الذي يستهدف منطقة النبع في قرية فنيدق بعكار على الحدود السورية – اللبنانية.
من ناحية أخرى، أعلن حزب الله، الاثنين عن استهدافه لمواقع عسكرية داخل مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، فيما تعرضت مناطق جنوب لبنان لقصف متقطع في ظل التصعيد المستمر على الحدود.
وأفاد الحزب في بيانه أن مقاتليه استهدفوا “مبنى يستخدمه جنود العدو في مستوطنة ’يرؤون’ بالأسلحة المناسبة، وأسفر عن وقوع إصابات بين قتلى وجرحى”.
كما أشار البيان إلى قصف “مبنيين يتمركز فيهما جنود العدو في مستوطنة المنارة، مما أسفر عن إصابات مباشرة في صفوف الجنود”.
وأكد الحزب أن هذه العمليات تأتي “رداً على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية والمنازل الآمنة، لا سيما في بلدتي حولا وشبعا”.
وبحسب إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد أُطلقت ستة صواريخ مضادة للدبابات من لبنان باتجاه بلدات الجليل الأعلى، ما أدى إلى اندلاع حرائق في عدة مواقع وأضرار في أحد المنازل في مستوطنة “منارة”، دون أن يتم الإبلاغ عن إصابات.
وذكرت القناة الإسرائيلية “12” أنه تم إطلاق صواريخ مضادة للدبابات على مستوطنات “منارة”، “مارغرليوت”، و”يارون”، ما أدى إلى اندلاع حرائق تعاملت معها الفرق المحلية، دون أن يتم الإبلاغ عن إصابات.
وفي سياق متصل، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن منطقة المربعة في بلدة حانين بقضاء بنت جبيل تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي متقطع
ونقل وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن، عبر منصة “إكس”، أن “العدو الإسرائيلي يواصل منذ تسعة أشهر قصف الثروتين النباتية والحيوانية اللبنانية باستخدام قذائف الفوسفور”.
وأضاف أن مكتب وزارة الزراعة في قضاء بنت جبيل تعرض لاعتداء للمرة الثانية خلال يوم الأحد، مؤكداً أن الوزارة ستظل تقف إلى جانب الأهالي، وخاصة المزارعين الذين يقاومون على طول الحدود مع فلسطين المحتلة.
عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى