الاخبار

“انتصار للحياة”.. إنقاذ طفل سوري بأعجوبة بعد ساعات من سقوطه داخل بئر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

بعد ساعات طويلة من الانتظار والأمل، نجحت فرق الإنقاذ، الأحد، في إنقاذ الطفل عسكر دياب بأعجوبة بعد سقوطه داخل بئر، وتم تقديم الإسعافات الأولية له ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وفي التفاصيل، تلقت فرق الدفاع المدني بلاغاً عند الساعة 20:54 مساء السبت 8 يونيو، يفيد بسقوط طفل يبلغ من العمر سبع سنوات في بئر ارتوازي غير مكتمل في قرية تل أعور جنوب غربي إدلب.
وعند وصول فرق الإنقاذ إلى الموقع، تبين أن الطفل محاصر على عمق نحو 5 أمتار داخل البئر، وكان عالقاً في الأنبوب المعدني وكابلات توصيل مضخة المياه.
شارك في عملية الإنقاذ 50 متطوعاً من 10 فرق بحث وإنقاذ مزودين بـ 10 آليات ثقيلة للمساعدة في الحفر، بالإضافة إلى 3 فرق إسعاف مع آلياتهم، وفريق طبي يتألف من 5 متخصصين بالعناية، وفريق عمليات متخصص مكون من 5 أفراد.
بدأت عملية الإنقاذ عند الساعة 21:18، حيث قامت فرق الإسعاف بتزويد الطفل بالأكسجين للحفاظ على حياته، مع مراقبة علاماته الحيوية والتواصل معه.
وبعد ذلك، بدأت الآليات الثقيلة عمليات الحفر لإنشاء ممر يوصل إلى الطفل.
تم تنفيذ عمليات الحفر بطرق هندسية دقيقة مع اتخاذ أعلى درجات السلامة لضمان سلامة الطفل.
استمرت الفرق في مراقبة العلامات الحيوية والتواصل مع الطفل لتطمئنه دون إجهاده، مع استمرار تسريب الأكسجين إلى داخل البئر.
وفي الساعة 23:30، وصلت فرق الإنقاذ إلى مسافة قريبة من مكان الطفل، وتمكنت عند الساعة 00:18 من الوصول إليه عبر فتحة جانبية أحدثتها في جدار البئر.
بحلول الساعة 00:55، نجحت الفرق في إنقاذ الطفل وإخراجه من البئر، حيث كان فاقداً للوعي ويعاني من نقص الأكسجة نتيجة طول فترة احتجازه، بالإضافة إلى جروح ورضوض في الوجه والكتفين والساقين.
تم نقله فوراً إلى مستشفى الرحمة في مدينة دركوش لتلقي العلاج اللازم، وهو يخضع حالياً للرعاية الطبية.
تجدر الإشارة إلى أن مناطق إدلب وريفها تحتوي على مئات الآبار الجوفية، التي ازداد عددها في السنوات الأخيرة لتلبية احتياجات السكان من المياه.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى