الاخبار

منشورات غاضبة لترامب تكشف ما سيفعله ببايدن لو وصل الرئاسة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بـ 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال قد تكون لها تبعات جادة بالنسبة له.

كشفت دراسة حديثة عن نشاطات ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي عن حجم الغضب والرغبة في الانتقام التي تسيطر عليه، حيث يتعهد باستهداف الرئيس الحالي جو بايدن، والقضاة، وغيرهم ممن يعتبرهم أعداءه السياسيين في حال عودته للرئاسة.

وفقاً لمنظمة “المواطنون من أجل الشفافية والأخلاق في واشنطن” (كرو)، نشر ترامب أكثر من 13 ألف منشور على منصته “سوشيال تروث”، حيث يتعهد فيها بالانتقام والتصعيد ضد أعدائه.

وتشير التحليلات إلى أن ترامب هدد باستخدام السلطة الفيدرالية لملاحقة بايدن خلال فترة ولاية ثانية 25 مرة منذ بداية عام 2023.

تشمل هذه التهديدات عمليات تفتيش من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) وتحقيقات قانونية واتهامات قد تصل إلى السجن. كما اقترح ترامب على FBI ووزارة العدل اتخاذ إجراءات ضد أعضاء مجلس الشيوخ، والقضاة، وأفراد من عائلة بايدن، وحتى منظمات غير حكومية، وفقاً لما نشرته صحيفة “الغارديان”.

روبرت ماغواير، نائب الرئيس للبحوث والبيانات في “كرو”، يرى أن ترامب يعد بملاحقة أعدائه السياسيين، متوعداً باستخدام السلطة الحكومية ضد أي شخص يعتبره غير مخلص له أو معارضاً له علناً.

ترامب كان قد ذكر بشكل مستمر أن التهم الموجهة إليه ملفقة، مما أعطاه دافعاً للقول بوضوح: “سأفعل بكم ما فعلتم بي”. ففي أغسطس 2023، كتب: “إذا ذهبت بعدي، فأنا قادم خلفك”.

وفي ديسمبر 2023، نشر مجموعة من الكلمات التي تعكس تهديداته لبايدن، مشيراً إلى خطته المعتادة في توجيه التهم ضد خصومه.

وحذر ترامب المحقق الخاص جاك سميث من أن “التبعات ستكون أكبر مما يمكن لبايدن أو عصابته أن يتخيلوه” وفقاً للعربية نت.

كما أشار إلى أن توجيه الاتهامات الفيدرالية له “يضع سابقة سيئة بالنسبة لك، جو. يمكن أن يحدث لك الشيء ذاته”.

منصة “سوشيال تروث” التي أطلقها ترامب في بداية عام 2022، بعدما تم حظره من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل “فيسبوك” و”إكس” عقب أحداث 6 يناير 2021، قد تجذب عدداً أقل من المتابعين مقارنة بحساباته السابقة، حيث يتابعه أقل من 7 ملايين متابع على “سوشيال تروث”، مقابل أكثر من 87 مليون متابع على “إكس”.

ورغم ذلك، تقدر شركة “سيميلار ويب” أن منصة “سوشيال تروث” حصلت على نحو 5 ملايين زيارة شهرية في فبراير الماضي، مقارنة بأكثر من مليار زيارة لـ”تيك توك” وأكثر من 3 مليارات زيارة لـ”فيسبوك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى