اخبار ساخنة

الكشف عن السبب في حالات وفاة 84% من سكان مصر

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، نعمة عبد، إن الأمراض غير السارية تتسبب في حوالي 84% من الوفيات في مصر.

وأضاف: “إن صحة الأفراد لا تعتمد فقط على العوامل البيولوجية المرتبطة بالأبعاد الجسدية والعقلية والنفسية، بل إنها تتأثر أيضًا بشدة بالمحددات البيئية، والسلوكية، والاجتماعية، والاقتصادية.

ومنظمة الصحة العالمية ملتزمة بدعم الحكومات في تهيئة بيئة صحية والعمل على تقليل التعرض لعوامل الخطورة التي تؤدي إلى الأمراض غير السارية والإصابات”.

وسيعمل بنك الطعام المصري على توفير أغذية صحية، مع مراعاة معايير سلامة الغذاء، وتشغيل المقصف المدرسي، وتقديم أنشطة تفاعلية لتعزيز الرسائل الصحية بشكل مبسط وجذاب في المدارس المختارة.

يأتي ذلك ضمن برنامج “التغذية المدرسية” للبنك، والذي يعد أحد أهم برامج محور الوقاية من انتشار سوء التغذية بين الأطفال حديثي الولادة والأطفال حتى عمر 12 سنة، من خلال التحول من السياسات العلاجية إلى الأنشطة الاحترازية التي تهدف إلى الحد من احتمالية انعدام الأمن الغذائي.

من جانبه، قال محسن سرحان، الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري، إن البنك يحرص على المشاركة في مبادرة “الشراكة من أجل مدن صحية” بالتعاون مع الجهات الرسمية والمنظمات المحلية والدولية، حيث تتوافق أهدافها الاستراتيجية مع برنامج “التغذية المدرسية” للبنك.

يهدف البرنامج إلى توفير وجبات مدرسية صحية وآمنة للأطفال، مما يسهم في تلبية الاحتياجات الغذائية الأساسية لهم والحد من سوء التغذية، ويساعدهم على النمو بشكل أفضل، بالإضافة إلى تنمية عادات صحية على المدى الطويل، مما ينعكس على تفوقهم الدراسي واكتسابهم مهارات حياتية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى