اخبار سريعة

4 إصابات جراء إطلاق رصا.ص طائش في الحسكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أُصيب أربعة مدنيين مساء السبت بجروح جراء طلقات نارية طائشة خلال مشاجرة جماعية بين عائلتين في حي قناة السويس بمدينة القامشلي، دون معرفة أسباب الخلاف.

وذكر مصدر من داخل حي قناة السويس أن من بين المصابين مدنيًا تعرض للدهس بسيارة مسرعة أثناء المشاجرة، موضحًا أن إصابته حر

أُصيب أربعة مدنيين مساء السبت نتيجة طلقات نارية طائشة خلال مشاجرة جماعية بين عائلتين في حي قناة السويس بمدينة القامشلي، دون معرفة أسباب الخلاف.

وأفاد مصدر من داخل حي قناة السويسأن من بين المصابين شخص تعرض للدهس بسيارة مسرعة أثناء المشاجرة، موضحاً أن إصابته حرجة.

في حادثة أخرى بتاريخ 19 مايو، توفيت طفلتان من منطقة تل براك بريف الحسكة الشمالي. ووفقاً لمصدر خاص، أصيبت الطفلتان، إحداهما تبلغ من العمر 7 سنوات والأخرى شهرين، بعيار ناري عن طريق الخطأ أثناء قيام خالهما بتنظيف سلاحه في منزلهم بقرية عبد السيد.

وفي 11 مايو، قُتل الشاب قصي في منطقة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي جراء إصابته بطلق ناري أثناء تنظيف السلاح.

كما شهدت أرياف الحسكة تزايداً في حوادث القتل والسلب مؤخراً. في منتصف مايو، أطلق شاب النار على شقيقه بعد مشاجرة في حي العزيزية بمدينة الحسكة، ما أدى إلى وفاة الشقيق.

وأوضح مصدر في الحي أن الخلاف كان بسبب حسابات مادية بين الشقيقين، اللذين كانا شريكين في عمل واحد.

في حادث آخر بين قريتي تميم وسليمة قرب الحدود السورية-العراقية بريف الحسكة الشرقي، قُتل محمد، وهو أب لثلاثة أطفال، جراء تعرضه للطعن وإطلاق النار من ثلاثة شبان لأسباب غير معروفة.

وفي 15 مايو، قتل شاب من أبناء قبيلة المشاهدة قرب قرية خربة جاموس شرقي الحسكة، بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل مجهولين.

تسيطر “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بدعم من القوات الأمريكية على معظم مناطق شرقي سوريا، وتسمح بحيازة الأسلحة من قبل المدنيين في مناطق سيطرتها.

وفي هذا السياق، أعلن المجلس العام في “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا في أغسطس 2022 عن التصديق رسميًا على قانون الأسلحة والذخائر، بعد مناقشة وتعديل بعض المواد التي بلغ عددها 47 مادة.

أثر برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى