اقتصاد

بنك إيراني يحصل على الترخيص في سورية ويبدأ نشاطه قريباً

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشف فهد درويش، رئيس الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة، عن تقدم ملموس في عملية تأسيس بنك إيراني في دمشق، مما يعزز التجارة ويؤثر إيجابًا على الميزان التجاري بين البلدين.
وأوضح درويش أن الخطوات الأولية لإطلاق البنك الإيراني تمت بنجاح، حيث تم الحصول على الترخيص واستئجار مكاتب البنك وبدء التجهيزات وطلب الموظفين، مما يشير إلى اقتراب انطلاق البنك وتحقيق توجهات الحكومتين في تسهيل وتعزيز التبادل التجاري.
وأشار إلى دور خط النقل البري بين البلدين عبر العراق في زيادة حجم التبادل التجاري وتسهيل حركة السلع، مما أدى إلى تقليل زمن الشحن وتكاليفه، وتوفير مجموعة واسعة من المنتجات في الأسواق السورية والإيرانية.
وأكد أن الصادرات الإيرانية تركز على المواد الأولية المستخدمة في الصناعات كالمواد الكيميائية والخمائر اللازمة لصناعة الخبز، بينما تشمل الصادرات السورية زيت الزيتون والملابس ومنتجات المكياج، مع توقعات بتوسيع نطاق الصادرات السورية إلى إيران.
وأوضح أهمية زيارة رجال الأعمال السوريين لمعارض إيران لاستكشاف فرص التصدير، وأشاد بجهود الغرفة التجارية السورية الإيرانية في تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، مع تأكيده على التزام القطاع الخاص في تعزيز هذه العلاقات.
سينسيريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى