اخبار سريعة

نتنياهو يعلق على التهديد الأمريكي بوقف الأسلحة.. سنقاتل وحدنا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، يوم الخميس، أن بلاده ستتخذ الإجراءات اللازمة حتى لو اضطرت للعمل بمفردها.

جاء تصريح نتنياهو بعد أن حذّر الرئيس الأمريكي جو بايدن من وقف توريد الأسلحة إلى إسرائيل إذا شنت عملية عسكرية واسعة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وكان بايدن قد صرّح في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أن الولايات المتحدة لن ترسل أسلحة إلى إسرائيل إذا بدأت عملية واسعة النطاق في رفح.

جاء هذا التحذير في أعقاب قرار واشنطن تعليق شحنة من آلاف القنابل، الأمر الذي أثار استياء المسؤولين الإسرائيليين.

وتزايد الضغط على بايدن، خصوصاً من الداخل الأمريكي، لوقف دعمه للحرب في غزة. منذ منتصف أبريل الماضي، شهدت الولايات المتحدة حراكاً طلابياً “غير مسبوق” يعارض هذه الحرب، وهو ما يشكل تحدياً لبايدن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية.

يخشى بايدن من فقدان دعم مجموعات انتخابية هامة، لا سيما العرب والمسلمين الذين يعارضون الحرب على غزة.

وفي ضوء الهجمات الإسرائيلية المستمرة، لجأ أكثر من مليون فلسطيني إلى رفح خلال الأشهر الأخيرة، هرباً من القصف والدمار في شمال ووسط قطاع غزة.

أعلنت إسرائيل يوم الاثنين بدء عملية عسكرية في رفح، واصفة إياها بأنها “محدودة النطاق”، ولكنها أصدرت أوامر بإجلاء 100 ألف فلسطيني من شرق المدينة نحو منطقة المواصي جنوب غربي القطاع.

وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء “السيطرة العملياتية” على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الذي يربط غزة بمصر.

منذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفعت حصيلة القتلى جراء الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 34,904 شهداء، وأكثر من 78,514 مصاباً.

ما زالت هناك أعداد كبيرة من الضحايا تحت الأنقاض، وأحياناً في الطرقات، حيث تعرقل الهجمات الإسرائيلية عمل فرق الإسعاف والدفاع المدني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى