نجوم و مشاهير

عادل إمام يعود إلى السينما بعد غياب 14 عاما

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قررت الفنانة والمنتجة المصرية إسعاد يونس إعادة فيلم “زهايمر”، الذي قام ببطولته الفنان الكبير عادل إمام، إلى شاشات السينما بعد غياب دام 14 عامًا، وذلك تكريمًا للزعيم واحتفاءً بعيد ميلاده الرابع والثمانين.

أعلنت الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، المملوكة لإسعاد يونس، في بيان رسمي، أن عرض الفيلم مجددًا في دور السينما المصرية والعربية يأتي ضمن استراتيجية جديدة تهدف إلى تكريم رموز الفن الذين تركوا بصمة في تاريخ السينما العربية.

وفي تصريح من المدير العام للشركة، أحمد صبيح، أوضح أن الاحتفاء بعيد ميلاد عادل إمام يمثل عرفانًا بمسيرته السينمائية العريقة، مشيرًا إلى أن الحفل الذي سيقام بهذه المناسبة سيشهد حضور أبطال الفيلم وعدد من نجوم السينما الحاليين.

سيبدأ عرض فيلم “زهايمر” في صالات السينما في مصر والدول العربية اعتبارًا من 17 مايو/أيار الجاري، لإتاحة الفرصة لجمهور الأجيال الجديدة لمشاهدة آخر أعمال الزعيم السينمائية.

يُذكر أن فيلم “زهايمر”، الذي صدر في عام 2010، كان آخر أعمال عادل إمام قبل أن يعلن اعتزاله مؤخرًا، بعد مسيرة فنية حافلة بالإنجازات والنجاحات وفقاً لموقع فوشيا.

ويحكي الفيلم قصة رجل أعمال ثري، “محمود شعيب”، يحاول أبناؤه الحجر على أمواله بدعوى إصابته بمرض الزهايمر، فيما يقلب تطور الأحداث الأدوار، بفضل ممرضة تضيف عنصر المفاجأة.

ضم طاقم عمل الفيلم كوكبة من النجوم، منهم: فتحي عبد الوهاب، وأحمد رزق، ورانيا يوسف، ونيللي كريم، وسعيد صالح، وإسعاد يونس، إلى جانب العديد من الفنانين البارزين.

على الرغم من غياب عادل إمام عن الساحة في السنوات الأخيرة، فإنه تلقى العديد من التكريمات التي تحتفي بإسهاماته الفنية، من بينها جائزة “زعيم الفن العربي” في حفل “Joy Awards 2024” بالسعودية، حيث تسلم الجائزة بالنيابة عنه ابناه محمد عادل إمام ورامي عادل إمام.

وأشاد تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، بإسهامات الزعيم، مؤكدًا أن الجائزة ستمنح مرة واحدة في العمر تكريمًا لإنجازاته الكبيرة.

 

وقد وجه عادل إمام رسالة صوتية للجمهور خلال الحفل، حيث عبّر عن حبه الكبير لمتابعيه، وقال: “ربنا يحلي أيامكم كلها سعادة. أنا بحبكم كتير جدا.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى