اخبار سريعة

البنتاغون: روسيا تعتقل جنديا أميركيا

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن البنتاغون يوم الاثنين أن جندياً أمريكياً اعتقل في روسيا الخميس الماضي، وهو أحدث حادثة تتعلق بمواطن أمريكي يُحتجز في روسيا منذ بدء الحرب في أوكرانيا.

وقالت وسائل إعلام أمريكية إن هذه القضية تأتي وسط تصاعد التوترات بين واشنطن وموسكو.

وفقاً لما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال، جاء في بيان للبنتاغون أن الجندي المعتقل هو رقيب في الجيش واحتُجز في مدينة فلاديفوستوك الساحلية بشرق روسيا، حيث يشتبه بتورطه في سرقة امرأة.

وأوضح البنتاغون في بيانه أنه تم إبلاغ عائلة الرقيب، وتقدم وزارة الخارجية الأمريكية الدعم القنصلي اللازم. وذكر البيان أنه نظرًا لحساسية القضية، لن يتم تقديم تفاصيل إضافية في الوقت الحالي.

كما أفادت شبكة “أن.بي.سي نيوز” أن الجندي المعتقل يُدعى جوردن بلاك، وكان يتمركز في كوريا الجنوبية.

وأضافت الشبكة أنه كان في طريقه للعودة إلى الولايات المتحدة بعد انتهاء خدمته، ولكنه قام برحلة جانبية إلى روسيا لزيارة امرأة كان على علاقة عاطفية معها، دون الحصول على إذن رسمي من رؤسائه.

وأشارت شبكة “سي.أن.أن” إلى أن الرقيب قيد التوقيف الاحتياطي في روسيا حالياً.

تجدر الإشارة إلى أن العديد من الأمريكيين يحتجزون في روسيا، ومن بينهم إيفان غيرشكوفيتش، مراسل صحيفة وول ستريت جورنال، الذي تم اعتقاله بتهمة التجسس منذ أكثر من عام.

وهناك أيضًا جندي البحرية السابق، بول ويلان، الذي اعتقل في عام 2018.

وفي يونيو الماضي، اعتقلت السلطات الروسية الصحفية الأمريكية المسلمة، آلسو كرماشيفا، في مطار قازان قبيل صعودها على رحلة للعودة إلى الولايات المتحدة بعد زيارة عائلتها في روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى