الاخبار

شاهد : شتائم واتهامات على قناة “العربية”.. ما القصة؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

احتدم النقاش بين الأكاديمي الأردني حسين العموش وأكاديمي فلسطيني بسبب الخلاف حول حركة المقاومة “حماس”، خلال برنامج حواري على قناة “العربية” بعنوان “يحيى السنوار : مقاوم أم مغامر؟”.
دافع العموش بشدة عن “حماس” وعمليتها “طوفان الأقصى”، فيما شن الأكاديمي الفلسطيني رمضان أبو جزر هجوماً قاسياً على الحركة وقادتها.
شارك في الحوار أيضاً عدنان الضميري، القيادي في السلطة والناطق السابق باسم الأجهزة الأمنية، إلى جانب أبو جزر، حيث اتهم كلٌ من يحيى السنوار وخالد مشعل بأنهما سببا معاناة للفلسطينيين واستوليا على السلطة.
أثناء النقاش، قال أبو جزر إن “يحيى السنوار تسبب في نكبة جديدة”، مشيراً إلى أن تمجيد أفعاله يصب في مصلحة إسرائيل، وأن “حماس” جربت كل أنواع الفكر الإخواني في غزة.
ورد حسين العموش باتهام أبو جزر بالترويج لخطاب إسرائيلي، ووصفه بالخائن، مما أثار غضب أبو جزر الذي رد بشدة قائلاً : “نحن أبطال، نحن دخلنا سجون إسرائيل، نحن أصبنا برصاص إسرائيلي، وأنت جالس في عمّان تأكل شاورما وتدافع عن خالد مشعل الكذاب”.
وكرر العموش اتهامه لأبو جزر بأنه يتحدث بلسان صهيوني، قائلاً : “أنت خائن للقضية الفلسطينية”، ورد عليه أبو جزر بقوله : “أنت أعمى، أنت أعمى وموتور”.
انضم عدنان الضميري للهجوم على العموش، ووجه حديثه للمذيعة قائلاً : “إذا أتيت بناس بهذا المستوى المنحط من التكفير والتخوين، لا يجوز الجلوس معهم، هؤلاء من المقاهي”.
ثم شتم العموش قائلاً : “أنت خائن وسافل”.
اختتم حسين العموش حديثه قائلاً : “أي شخص لا يقف مع المقاومة هو خائن”، مما اضطر المذيعة للانتقال إلى فاصل بعد تصاعد حدة التوتر.


عربي 21

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى