اخبار ساخنة

مشهد اقشعرت له الأبدان.. طالبة طنطا تبتسم أمام حكم الإعدام

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أثارت ابتسامة امرأة شابة أثناء تلقيها حكم الإعدام جدلاً واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي متهمة بقتل صديقتها وتقطيع جثتها في طنطا بمصر.

أظهر مقطع فيديو “آية”، المتهمة بقتل صديقتها فرح البالغة من العمر 18 عامًا، وهي تبتسم أثناء جلسة محكمة جنايات طنطا التي أيدت حكم الإعدام الصادر بحقها.

كذلك، أصدرت المحكمة حكمًا بسجن الشخص الذي ساعدها في إخفاء الجثة لمدة عامين.

ردة فعلها لحظة إصدار الحكم أدهشت الكثيرين في الشارع المصري، حيث ظلت بملامح هادئة طوال جلسة المحكمة، بينما ظهرت عليها ابتسامة عندما سمعت قرار المحكمة.

وكانت محكمة جنايات طنطا قد أحالت أوراق المتهمة إلى مفتي الجمهورية للمرة الثانية، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”طالبة طنطا”، قبل تأكيد حكم الإعدام.

وخلال الجلسة، بكت آية بشدة أثناء استماع المحكمة لمرافعة الدفاع، الذين طالبوا بتبرئة المتهمين من تهمة القتل العمد. في المقابل، طالب محامي المجني عليها بالقصاص العادل وإعدام المتهمين.

أحالت النيابة العامة المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل العمد والتمثيل بجثة الضحية، حيث تم العثور على الجثة بعد ثلاثة أيام من وقوع الجريمة، ملفوفة في كيس وملقاة قرب مصرف قرية سبرباي في طنطا.

 

كشفت النيابة العامة أن الضحية تعرضت لعدة طعنات بواسطة سكين، ومحاولة حرق الجثة لطمس معالمها. واعترفت المتهمة أمام المحققين أنها قتلت صديقتها بعد خلاف حول هاتف محمول، وحاولت إشعال النار في الجثة بعد طعنها، ثم طلبت من صديقها مساعدتها في التخلص منها وفقاً لموقع العربية نت.

أثارت القضية صدمة كبيرة في مصر، خاصةً مع التفاصيل المروعة لكيفية قتل الضحية ومحاولة إخفاء الجريمة. وقد ساهمت الابتسامة المثيرة للجدل التي ظهرت على وجه المتهمة أثناء صدور حكم الإعدام في زيادة حدة الجدل حول القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى