نجوم و مشاهير

غيّرت نظام حياتها بسببه.. ما هو مرض روان بن حسين؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

فاجأت الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين جمهورها بمظهرها الجديد الذي أظهر خسارة ملحوظة في الوزن، وشرحت لاحقًا أنها اتبعت نظامًا غذائيًا وقامت بتغييرات إيجابية في نمط حياتها بعد تشخيص إصابتها بمرض “الذئبة”، وهو مرض مناعي ذاتي.

ورغم أن روان بن حسين قد أعلنت في السابق عن إصابتها بهذا المرض، إلا أن الإعلان الأخير أثار الكثير من الجدل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث بدأ المتابعون بالتساؤل عن طبيعة مرض الذئبة وأعراضه وكيفية علاجه.

وفقًا لموقع “ويب طب”، ينشأ مرض الذئبة نتيجة مهاجمة الجهاز المناعي لأنسجة الجسم نفسه، ما يؤدي إلى التهاب يمكن أن يصيب العديد من أجزاء الجسم، بما في ذلك المفاصل، والجلد، والكليتان، وخلايا الدم، والقلب، والرئتان.

قد تظهر أعراض الذئبة بشكل مفاجئ أو تتطور تدريجيًا، ويمكن أن تتنوع بشكل كبير من شخص لآخر. تشمل الأعراض الشائعة التعب، والحمّى، وتغيرات في الوزن، وآلام وتيبّس وانتفاخ في المفاصل، وطفحًا جلديًا على شكل فراشة يغطي منطقة الخدين وجسر الأنف، وتساقط الشعر وفقاً لموقع فوشيا

 

عرض هذا المنشور على Instagram

 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Rawan Bin Hussain‎‏ (@‏‎rawan‎‏)‎‏


.

العلاجات المتاحة لمرض الذئبة متنوعة، تتراوح بين الأدوية المضادة للملاريا والكورتيكوستيرويدات ومثبطات المناعة، ويقرر الطبيب المعالج أفضل نهج حسب حالة المريض.

فيما يتعلق بتشخيص المرض، قد يطلب الأطباء سلسلة من الاختبارات، مثل تحليل الدم والبول، وتصوير الصدر بالأشعة السينية، ومخطط كهربائية القلب.

روان بن حسين أوضحت أنها عانت من أعراض مرض الذئبة لفترة طويلة، ولم يكن التشخيص واضحًا على الرغم من زيارة العديد من الأطباء. في النهاية، قالت إن اهتمامها بالصحة النفسية لم يكن كافيًا لأنها أهملت صحتها الجسدية، لكنها تعمل الآن على تحسين نمط حياتها للسيطرة على المرض.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى