الاخبار

راصد الزلازل الهولندي : التقلبات الجوية مؤشر على زلازل وشيكة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

عاد الخبير الهولندي المثير للجدل، فرانك هوغربيتس، ليثير الجدل مرة أخرى بعد أن صحت توقعاته الأخيرة بوقوع زلازل وهزات أرضية في تايوان واليابان وإندونيسيا.
وهذه المرة، أطلق تحذيراً جديداً عبر منصة “إكس”، الأربعاء، مشيراً إلى أن الاضطرابات الجوية الأخيرة قد تكون مؤشرًا على اضطرابات زلزالية قادمة.
وأشار هوغربيتس إلى احتمال حدوث زلازل في الأمريكيتين، وذلك استنادًا إلى صور توضيحية نشرها على حساب معهد “SSGEOS” الذي يرأسه، وهو مؤسسة بحثية تركز على دراسة العلاقات بين حركة الأجرام السماوية والنشاط الزلزالي.
هوغربيتس، الذي يرأس هيئة “استبيان هندسة النظام الشمسي”، صرح بتوقعاته الجديدة بعد أن تنبأ بنشاط زلزالي في تايوان ومحيطها، وصدقت توقعاته عندما ضربت زلازل تلك المناطق بعد ساعات قليلة من تغريدته.
اسمه يتردد غالبًا في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مع كل زلزال كبير، حيث تنتشر تحذيراته بسرعة وتكتسب اهتمامًا واسعًا.
ومع ذلك، فإن المجتمع العلمي يرفض بشكل قاطع نظريات هوغربيتس، مؤكداً أنه لا توجد أدلة علمية تدعم فكرة وجود علاقة بين الكواكب والزلازل على الأرض.
ويصر العلماء على أن توقع الزلازل بناءً على حركة الكواكب يعد من المستحيلات، وأن مثل هذه الادعاءات غير علمية وتسبب الذعر بين الناس.
العلماء يؤكدون أنه بالرغم من التقدم الكبير في توقع الأحوال الجوية وظواهر فلكية مثل الكسوف والخسوف، فإن توقع الزلازل لا يزال أمرًا غير ممكن.
وقد حذروا من الأشخاص الذين يروجون لنظريات زائفة لتحقيق الشهرة أو جذب الانتباه على وسائل التواصل الاجتماعي.
التيار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى