منوعات

كنتاكي تغلق أكثر من 108 فرعًا في ماليزيا بسبب اسرائيل!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أغلقت شركة QSR القابضة، التي تمتلك وتدير سلسلة مطاعم كنتاكي في ماليزيا، 108 فرعًا بشكلٍ مؤقتٍ، بسبب ما أسمته “الظروف الاقتصادية الصعبة”، بعد تقارير ربطت السلسلة الأمريكية بمقاطعة الشركات الداعمة لدولة الاحتلال.

وكشفت صحيفة “ستريتس تايمز – The Straits Times السنغافورية، أن 20 بالمائة من مطاعم سلسلة الوجبات السريعة الشهيرة مغلقة مؤقتًا.

وقالت الصحيفة إن ماليزيا، ذات الأغلبية المسلمة، تدعم القضية الفلسطينية منذ فترة طويلة، مما أدى إلى مقاطعة بعض العلامات التجارية الغربية للوجبات السريعة، بما في ذلك كنتاكي.

كنتاكي ماليزيا

وعلى الرغم من عدم إدراج سلسلة كنتاكي ضمن قائمة حركة المقاطعة، إلا أن العديد من الماليزيين يربطون جميع سلاسل الوجبات السريعة الأمريكية، بما في ذلك كنتاكي، بدولة الاحتلال.

وقال البروفيسور محمد نظري إسماعيل، رئيس حركة المقاطعة الماليزية، لصحيفة ستريتس تايمز: “كنتاكي ليست مدرجة في قائمة المقاطعة، لكن العديد من الماليزيين يرون أن أي شركة أمريكية للوجبات السريعة مرتبطة بإسرائيل، بما في ذلك كنتاكي “.

في وقت سابق من العام، أبلغت ماكدونالدز وستاربكس (الشركتان المدرجة على قائمة المقاطعة) عن تداعيات اقتصادية كبيرة في المناطق التي شهدت مقاطعة فعالةـ إذ أعلنت شركة Berjaya Food، المالكة لـ 400 متجر ستاربكس في ماليزيا، عن خسائر صافية بقيمة 42.6 مليون رينجيت ماليزي (أي ما يعادل 8,926 مليون دولار أمريكي) في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2023.

وذكرت الصحف المحلية أن المالك فنسنت تان “يفكر في التحول إلى شركة خاصة” مع الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى