نجوم و مشاهير

“شهر زي العسل” يتعرض للهجوم.. حبة “فيـ. ـاغرا” ومشاهد جريئة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أطلقت منصة “نيتفلكس” الفيلم الكويتي “شهر زي العسل” في 29 أبريل/نيسان الماضي، وجاءت ردود الفعل متباينة بين إشادة وانتقاد.

الفيلم يجمع بين الممثل الكويتي محمود بوشهري والممثلة المصرية نور الغندور، ويتناول قصة شاب وفتاة قررا الزواج رغم عدم معرفتهما بنوايا الآخر.

تبدأ علاقتهما بمشاحنات وتنتهي بالحب، وهو نمط رأيناه في أفلام غربية مثل “The Proposal” و”The Ugly Truth” و”Me Before You”.

أثار الفيلم جدلًا على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره بعض المستخدمين مخالفًا للقيم المجتمعية ويتبنى نهجًا غربيًا مشابهًا للأفلام الهوليوودية وفقاً لموقع البوابة.

علق أحد المنتقدين قائلاً: “الفيلم لا يشبه الثقافة الخليجية على الإطلاق، فحتى الممثلون ليسوا خليجيين. المشاهد والأحداث بعيدة عن الواقعية وتبدو كأنها نسخة من فيلم أجنبي.”

واشتعل الجدل بعد مشهد تناول فيه نور الغندور حبة دواء لوجع الرأس، لتكتشف لاحقًا أنها حبة “فياغرا”، مما يؤدي إلى تصرفها بشكل غريب وينتهي بإغمائها بسبب فرط الحركة.

رداً على الجدل، قرر المحامي هاني حسين تقديم شكوى إلى النيابة العامة ضد الفيلم، بحجة أنه ينتهك القيم الإسلامية والاجتماعية في الكويت، وفقاً لتقرير نشره حساب “المجلس” الكويتي.

وتدور أحداث الفيلم حول “أمل” وزوجها “وائل”، اللذين يحاولان تنظيم زواج “نور”، الشابة الحيوية، من رجل الأعمال الجاد “حمد”. تتفق نور وحمد على الزواج رغم عدم معرفة كل منهما بنوايا الآخر.

تسافر الشخصيات إلى لبنان لقضاء شهر العسل، حيث تتكشف الكثير من المفاجآت والمواقف الكوميدية.

يشارك في الفيلم إلى جانب نور الغندور ومحمود بوشهري العديد من نجوم لبنان، بينهم وسام صباغ، وجوزيف قصاف، وسلمى شلبي، وعماد فغالي، وآسيا عاكف، ومهدي برويز. العمل من إنتاج “إيغل فيلمز” وإخراج إيلي سمعان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى