اخبار سريعة

جامعة دمشق تدخل ضمن التصنيف الأمريكي للجامعات ضمن أفضل 100 جامعة عربية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

دخلت جامعة دمشق ضمن التصنيف الأمريكي للجامعات، بعد تحقيقها معايير الالتحاق بالتصنيف الذي يشمل الجامعات العربية والآسيوية، مما يجعلها الجامعة السورية الوحيدة التي تدخل قائمة أفضل 100 جامعة عربية وفقًا لهذا التصنيف.

وذكرت جامعة دمشق عبر حسابها الرسمي أنها احتلت المرتبة الأولى على المستوى المحلي ضمن النسخة الدولية للتصنيف، تلاها المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا، ثم بقية الجامعات والمراكز البحثية السورية.

يعتمد التصنيف الأمريكي للجامعات على أكثر من مئة معيار لتقييم الجامعات، أبرزها عدد الأوراق العلمية المنشورة في قواعد البيانات العالمية المعروفة، وجودة التعليم، بالإضافة إلى مستوى الباحثين والمقومين العلميين في الجامعة.

كما أعلنت جامعة دمشق أنها دخلت تصنيف الجامعات الإسلامي ISC في نسخته الحالية، لتصبح أول جامعة سورية تحقق هذا الإنجاز. وأوضحت الجامعة في بيانها الشهر الماضي أنها حققت موقعًا ضمن النطاق 351-400 في التصنيف، مشيرةً إلى أن زيادة عدد الأوراق العلمية المنشورة والمفهرسة ضمن قواعد البيانات العالمية ساعدها في تحقيق هذا الترتيب.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة دمشق دخلت أيضًا تصنيف الراوند العالمي للتخصصات في فبراير الماضي، لتكون الجامعة السورية الوحيدة التي تظهر في هذا التصنيف، وفقًا لتصريح نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون البحث العلمي، الدكتور فراس الحناوي، لتلفزيون الخبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى