منوعات

ميلانو تحظر بيع البيتزا والآيس كريم في الليل.. والسبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تبحث مدينة ميلانو الإيطالية عن القليل من السلام والهدوء. لذا، قررت بلديتها حظر بيع البيتزا والآيس كريم بعد منتصف الليل.

ووفقًا لـ يورو نيوز فإن بلدية المدينة، التي يرتادها ملايين السياح سنويًا، بصدد إصدار قانون يحظر بيع الأطعمة الجاهزة بعد الساعة 12:30 صباحًا في أيام الأسبوع والساعة 1:30 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية

وسيشمل قرار الحظر البيتزا والآيس كريم والمشروبات الجاهزة، فيما سيُطلب من الحانات والمطاعم إغلاق المناطق الخارجية في نفس الوقت.
وذكرت صحيفة إندبندنت أن الحظر سينطبق على 12 منطقة في ميلانو، بما في ذلك نولو، ولازاريتو، وميلزو، وإيزولا، وساربي، وفيا سيزاريانو، وأركو ديلا بيس، وكومو جاي أولينتي، وبورتا غاريبالدي، وبريرا، وتيسينيزي، ودارسينا نافيجلي.

ومن المقرر أن يدخل القرار حيّز التنفيذ في وقت ما من الشهر المقبل، وتستمر حتى نوفمبر، أي أن القرار سيكون ساري المفعول طوال الموسم السياحي الصيفي.

ويدعم رئيس البلدية جوزيبي سالا التشريع لأنه يرى أن “شريحة كبيرة من السكان الملحليين تشكو من الضوضاء المفرطة، لذا يجب أن أستمع إلى جميع المواطنين، بما في ذلك أولئك الذين يضطرون إلى العمل و أولئك الذين يريدون القيام بأعمالهم.”

ومع ذلك، لا يشعر جميع السكان المحليين أن الحظر سيكون في مصلحتهم، خاصة أنه يتعارض مع الثقافة الإيطالية.

“ماذا تفعل الأسرة الإيطالية المتوسطة في الصيف؟ وقال ماركو باربيري، الأمين العام لوحدة ميلانو التابعة لاتحاد تجار التجزئة الإيطاليين، لصحيفة الأوبزرفر: “إنهم يذهبون في نزهة بعد العشاء ويحصلون على الآيس كريم”. “إنه تقليد كلاسيكي، ومن الواضح أنه إذا تدخلت في هذا النوع من العادات الثقافية، فلن يكون الناس سعداء.”

وذكرت صحيفة الإندبندنت أن الإيطاليين لديهم مهلة حتى شهر مايو للاستئناف أو اقتراح تغييرات على التشريع. وهو ما قد يفعلونه بالفعل، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه ليست المرة الأولى التي يقترح فيها المشرعون المحليون نفس الحظر.
ففي عام 2013، حاول مجلس مدينة ميلانو تمرير حظر مماثل على الطعام في وقت متأخر من الليل، لكن الأمر قوبل برد فعل عنيف شديد لدرجة أن عمدة المدينة آنذاك جوليانو بيسابيا لم يضطر إلى سحب الحظر فحسب، بل إلى توضيح الأمور أيضًا.

وقال بيسابيا حينها: “إذا كان هناك خطأ من جانبنا، فقد تم تصحيحه بالفعل”.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى