اخبار ساخنة

استقالة أشهر مذيعي “بي بي سي” إدواردز عقب فضيحة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن المذيع البارز في “بي بي سي”، هيو إدواردز، عن استقالته من المحطة البريطانية، وهو الشخص الذي اشتهر بقراءة نشرتها الإخبارية المسائية على مدى 20 عاماً، قبل أن يتعرض لفضيحة ذات طابع جنسي.

وقالت “بي بي سي” في بيان رسمي إن إدواردز، الذي كان وجهًا مألوفًا في تغطية الأحداث الكبرى في المملكة المتحدة منذ أوائل القرن الحادي والعشرين، قدم استقالته وقرر مغادرة المحطة.

وأشارت إلى أن القرار جاء بناءً على توصية من أطبائه، مضيفةً أنها قبلت استقالته، وهو ما سيساعد جميع الأطراف على المضي قُدماً.

يبلغ إدواردز من العمر 62 عاماً، وقد أوقف عن العمل في يوليو 2023 بعد اتهامات بتقديم أموال لقاصر مقابل صور إباحية.

بعد ذلك، تم إدخال المذيع إلى المستشفى نتيجة معاناته من الاكتئاب.

كان قد كشف في وثائقي عام 2021 أنه يعاني من اكتئاب حاد يجعله “طريح الفراش” في كثير من الأحيان.

وقد أثارت الاتهامات ضد إدواردز، التي نشرتها صحيفة “ذي صن”، جدلاً كبيراً في وسائل الإعلام البريطانية.

لكن في البداية، امتنعت وسائل الإعلام عن الكشف عن هوية المذيع المتهم لتجنب المخاطر القانونية المتعلقة بالتشهير أو التعدي على الخصوصية.

قالت والدة القاصر، التي كانت وراء هذه المزاعم، إن المذيع دفع لابنها 35 ألف جنيه إسترليني، عندما كان في السابعة عشرة من عمره، مقابل صور إباحية، مما أدى إلى إدمان الفتى على المخدرات.

ولكن الشاب، الذي كان يبلغ 20 عاماً عندما اندلعت القضية، نفى هذه الاتهامات ووصفها بـ “الهراء”، وأكدت الشرطة أنها لم تجد دليلًا على ارتكاب جريمة.

تعرضت “بي بي سي” لانتقادات شديدة بسبب طريقة تعاملها مع الفضيحة، وأجرت تحقيقًا داخليًا خلص إلى وجود مشكلات في كيفية التعامل مع الشكاوى المتعلقة بسلوك الموظفين وفقاً لموقع العربية.

كان إدواردز واحداً من أكثر مذيعي “بي بي سي” شهرة وأعلى أجراً، حيث بلغ راتبه السنوي في 2022-2023 أكثر من 435 ألف إسترليني (حوالي 500 ألف يورو).

وكان قد تولى إعلان وفاة الملكة إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر 2022، وأيضًا التعليق على حفل زفاف الأمير وليام، وافتتاح الألعاب الأولمبية 2012، وتتويج تشارلز الثالث ملكًا في مايو 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى