اخبار سريعة

موجة حارة تبدأ غداً في سوريا والحرارة إلى 35 درجة !

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

قال خبير الأرصاد الجوية جعفر يونس في حديث لموقع “أثر” إن سوريا ستشهد موجة حر يوم غد الإثنين.

وأشار يونس إلى أن درجات الحرارة سترتفع بين 3 إلى 6 درجات، وستستمر في الارتفاع التدريجي حتى يوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تصل إلى ذروتها يوم الخميس. وأوضح أن درجات الحرارة بحلول نهاية الأسبوع ستصل إلى 33 درجة، وقد تصل إلى 35 درجة.

وأوضح يونس أن الحرارة ستبدأ في الانخفاض التدريجي صباح السبت، لكنها ستظل أعلى من معدلاتها الموسمية. وأضاف: “سيكون هناك بعض المنخفضات الجوية هذا الشهر، لكنها لن تكون باردة، لذا ستظل الأجواء ربيعية، ودرجات الحرارة حول المعدل، وقد تصاحبها أمطار خفيفة”.

كما أضاف يونس: “من المحتمل أن يبدأ فصل الصيف في مايو المقبل، حيث ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجياً، ومن غير المرجح حدوث منخفضات خلال الشهر المقبل”.

وقد حذرت الأرصاد الجوية من تدني مستوى الرؤية في المناطق الشرقية والبادية بسبب الأجواء الغائمة، ونصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة غداً، ستكون في دمشق 29 درجة خلال النهار و16 درجة خلال الليل، وفي المنطقة الساحلية 24 نهاراً و17 ليلاً، وفي حلب 24 نهاراً و12 ليلاً، وفي حمص 25 نهاراً و15 ليلاً، أما في المنطقة الشرقية فستسجل 30 درجة خلال النهار و20 درجة خلال الليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى