نجوم و مشاهير

أشرف زكي يكشف سبب منع أسرة صلاح السعدني الصحفيين من حضور عزائه

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر عن إقامة عزاء للفنان الراحل صلاح السعدني مساء اليوم الأحد، وذلك في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد، غرب القاهرة. وأشارت النقابة إلى أن العزاء سيكون خالياً من حضور وسائل الإعلام والصحافة، تماشياً مع رغبة عائلة الفنان الراحل.

صرح الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين، بأنه تلقى اتصالاً من الفنان أحمد السعدني، نجل الفنان الراحل، يطلب فيه عدم وجود أي صحفيين أو وسائل إعلام في العزاء، مع اقتصار الحضور على العائلة والأصدقاء والمعزين فقط.

وأضاف زكي أن هناك حاجة لوضع ضوابط لتغطية جنازات الفنانين، لتجنب مشاهد التدافع والزحام التي تحدث عادة في مثل هذه المناسبات، بما يحترم خصوصية وحرمة الميت وفقاً لموقع إرم نيوز.

وكان الفنان أحمد السعدني قد واجه الصحفيين لفظيًا أثناء جنازة والده، التي أقيمت في القاهرة، بسبب تجمعهم حوله لالتقاط صور لجثمان والده الراحل.

ويُذكر أن أحمد السعدني طالب في السابق بعدم تغطية الصحفيين والمصورين لجنازات الفنانين لتجنب الازدحام، مقترحًا أن يتم السماح لصحفي ومصور واحد فقط بتغطية الجنازات، ومن ثم توزيع تلك التغطية على بقية وسائل الإعلام، واصفًا تغطية الصحفيين بأنها “شر لا بد منه”.

وكتب السعدني منشورًا على حسابه الشخصي على “فيسبوك” أوضح فيه: “أوجه نداءً إلى نقيب الصحفيين، بالسماح لكاميرا تلفزيونية واحدة، وكاميرا فوتوغرافية واحدة، ومحرر صحفي واحد فقط لتغطية أي جنازة أو عزاء للفنانين، على أن يتم مشاركة التغطية مع بقية وسائل الإعلام.”

وبرر أحمد السعدني هذا الطلب بأن التعامل مع جنازات الفنانين عادة ما يكون فوضويًا، حيث يتعرض المتوفى للضغط والزحام أثناء مراسم الدفن، قائلاً: “أرجوكم ارحمونا، يرحمكم الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى