اقتصاد

اكتشف أهم 10 دول من حيث إنتاج الزيوت النباتية في العالم!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كُشف مؤخرًا عن قائمة تضم أكبر 10 دول في العالم من حيث إنتاج الزيوت النباتية، وذلك بواسطة منصة “إنسايدر مونكي” باستخدام بيانات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”.
تم جمع بيانات إنتاج الزيوت النباتية للدول الـ 10 الرائدة خلال السنوات 2018 و2019 و2020، ومن ثم تم حساب متوسط الإنتاج السنوي لتحديد إنتاجيتها القياسية.
إليك قائمة بأكبر 10 دول منتجة للزيوت النباتية في العالم :
إندونيسيا : تتصدر إندونيسيا قائمة الإنتاج بزيت النخيل بمتوسط إنتاج سنوي يصل إلى 42.3 مليون طن، وتنتج أيضًا كميات كبيرة من زيت نواة النخيل وزيت فول الصويا.
الصين : تعد الصين أكبر منتج لزيت فول الصويا بمتوسط إنتاج سنوي يبلغ 24.2 مليون طن، وتنتج أيضًا زيت الكانولا وزيت الذرة بكميات كبيرة.
ماليزيا : تحتل ماليزيا المركز الثالث بإنتاج يقدر بحوالي 21.96 مليون طن من زيت النخيل، بالإضافة إلى زيت نواة النخيل وزيت فول الصويا.
الولايات المتحدة الأمريكية : تأتي الولايات المتحدة في المرتبة الرابعة بإنتاج يبلغ 13.7 مليون طن من زيت فول الصويا، بالإضافة إلى زيت الذرة وزيت الكانولا.
البرازيل : تنتج البرازيل زيت فول الصويا بمتوسط إنتاج سنوي يصل إلى 11.3 مليون طن، بالإضافة إلى زيوت أخرى مثل زيت عباد الشمس وزيت الذرة.
الأرجنتين : تتميز الأرجنتين بإنتاجها الكبير من زيت فول الصويا، حيث يبلغ إنتاجها السنوي حوالي 8.9 مليون طن، بالإضافة إلى زيت عباد الشمس.
روسيا : تعتبر روسيا من أكبر منتجي زيت عباد الشمس في العالم بإنتاج يقارب 6.7 مليون طن سنويًا، وتنتج أيضًا زيت الكانولا وزيت فول الصويا.
أوكرانيا : تحتل أوكرانيا المرتبة الثامنة بإنتاج يبلغ 6.1 مليون طن من زيت عباد الشمس.
الهند : تنتج الهند كميات كبيرة من مختلف أنواع الزيوت النباتية مثل زيت الكانولا وزيت فول الصويا.
كندا : تشتهر كندا بإنتاجها لزيت الكانولا بمتوسط إنتاج سنوي يصل إلى 4.71 مليون طن، بالإضافة إلى زيوت أخرى مثل زيت فول الصويا والذرة وبذور الكتان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى