اخبار سريعة

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

خلال جلسة مجلس الأمن الدولي يوم الخميس، قامت الولايات المتحدة بالاستخدام الفيتو لإسقاط مشروع القرار الذي قدمته الجزائر لقبول عضوية فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة.

تم التصويت على المشروع بتأييد 12 عضواً من أصل 15، بينما امتنعت بريطانيا وسويسرا عن التصويت، وعارضت الولايات المتحدة المشروع بشكل حاسم.

يهدف المشروع إلى تمكين فلسطين من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، ولكن الولايات المتحدة استخدمت حقها في الفيتو لمنع صدور القرار.

يعتبر هذا الإجراء عائقاً كبيراً أمام مسعى فلسطين نحو تحقيق حقوقها الدولية.

 

الرئاسة الفلسطينية أدانت بشدة هذا القرار ووصفته بالاعتداء على القانون الدولي، مؤكدة أن سياسة الولايات المتحدة تشجع على الاضطهاد ضد الشعب الفلسطيني وتقوّض فرص تحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

من جانبها، اعتبرت حماس استخدام الولايات المتحدة للفيتو ضد القرار “اعتداءً صارخاً”، داعية المجتمع الدولي إلى التصدي لمثل هذه التصرفات ودعم حقوق الشعب الفلسطيني.

تحدث ممثل روسيا في المجلس عن “محاولة يائسة” لتغيير مسار التاريخ من خلال استخدام الفيتو، مؤكداً أن التاريخ لن يغفر للولايات المتحدة أفعالها وفقاً للميادين نت.

 

في ختام الجلسة، تم التأكيد على أهمية دعم قضية فلسطين وتحقيق حقوقها الشرعية في المجتمع الدولي، مع التأكيد على أن الوقت قد حان لتحقيق التغيير المطلوب في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى