منوعات

ستفاجئكم.. خرافات وحقائق لا تعرفونها عن الألماس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كثيرًا ما سمعنا النساء يشتكين من أن الألماس غالبًا ما يفقد لمعانه ولكنها خرافة، مثل كل شيء الألماس بحاجة إلى عناية وصيانة، الإهمال واستخدام المجوهرات الألماسية دون تنظيفها أو تخزينها بشكل مناسب يمكن أن يسبب تراكم الاوساخ والاتربة والماكياج عليها ولهذا السبب ينبغي تنظيفها بشكل منتظم سواء في المنزل أو لدى بائع المجوهرات.

كما لم تزداد قيمة الألماس على مر السنين فحسب، بل أصبح الألماس أيضًا سلعة لها بورصة خاصة، من المفاهيم الخاطئة أن الألماس ليس له قيمة اثناء إعادة البيع، على العكس من ذلك، يمكن إعادة بيع الألماس، إذا كان طبيعيًا ومع شهادة أصالته.

لا يمكن كسره

هذه الخرافة خطيرة لأن الألماس هو أقسى مادة يعرفها الإنسان، إلا أنه قابل للكسر. يمكن تقطيع الألماس الى أحجار أصغر حجماً، وإذا ضرب بشكل متعمد يمكن أن يتشقق أو يتفكك. لذلك، يمكن للألماس أن يقطع الألماس. ويمكن أيضًا أن يتلف، إذا لم يتم الاعتناء به، فيجب الاعتناء به بعناية .

كل ما يلمع ليس ألماساً

على الرغم من وجود فرق صارخ بين الألماس و(الزركون) الألماس الأمريكي ، غالبًا ما يتم تضليل المستهلكين للاعتقاد بأن المستهلكين يشترون الماس حقيقياً وليس زركون. لذلك يجب توخي الحذر وطلب شهادة الأصالة والمصدر قبل شراء المجوهرات الألماسية.

كلما زاد حجم الألماس، زادت التكلفة

حسنًا، الحجم لا يهم عندما يتعلق الأمر بالألماس. يتطلب الألماس الصغير مزيدًا من الجهد في التركيب والقطع. والعمل الذي يذهب إلى الألماس الصغير أكبر بكثير من الألماس كبير الحجم. في معظم الحالات، تكون القطع الصغيرة المزينة بالألماس أغلى من القطع الكبيرة وفقاً لموقع البوابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى