الاخبار

قائد عسكري أمريكي يكشف عن صاروخ استخدمته واشنطن لاعتراض هجمات إيران

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ذكر موقع “بيزنيس إنسايدر” أن السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية أطلقت صواريخ SM-3 لاعتراض الصواريخ الباليستية الإيرانية المتجهة نحو “إسرائيل” في الأيام القليلة الماضية.

أعلن وزير البحرية، كارلوس ديل تورو، في جلسة استماع يوم الثلاثاء الماضي، أن هذا هو أول استخدام للصاروخ SM-3 لمهام الدفاع الجوي خارج الولايات المتحدة وفقاً لموقع عربي 21.

وأوضح ديل تورو أن الصواريخ SM-3 استُخدمت لمواجهة الصواريخ الباليستية الإيرانية التي تم إطلاقها ضمن هجوم كبير شمل أكثر من 300 صاروخ وطائرة بدون طيار من طهران. وأشار إلى أن السفن الأمريكية نجحت في تدمير عدة صواريخ باليستية.

وكانت المدمرتان “يو إس إس آرلي بيرك” و”يو إس إس كارني”، التي تعملان في شرق البحر الأبيض المتوسط، قد أسقطتا ما لا يقل عن أربعة صواريخ باليستية إيرانية.

وفي وقت سابق، وصف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الرد الإيراني على ما يشتبه أنه هجوم إسرائيلي في دمشق بأنه “محدود وعقابي”، متوعدًا “إسرائيل” برد قوي في حال تعرضت لهجوم منها.

جاءت تصريحات رئيسي خلال استعراض عسكري بمناسبة اليوم الوطني للجيش الإيراني، حيث أكد أن الرد الإيراني كان ردًا محدودًا وعقابيًا، وأنه في حالة تعرض “إيران” لأي هجوم من “إسرائيل”، سيتم التعامل معه بشدة وصرامة.

وأضاف رئيسي أن القوات المسلحة الإيرانية هي التي تضمن الأمن والسلم في المنطقة، مشددًا على أن الدعم للمقاومة يزداد، وأنها تحظى بدعم شعوب العالم وتنتصر في مواجهة استراتيجية الاستسلام والتسوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى