اخبار سريعة

بعد أكبر هطول للأمطار منذ 75 عاما.. اضطرابات في السفر بالإمارات لليوم الثالث

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تواصلت الاضطرابات في الإمارات لليوم الثالث بعد الأمطار الغزيرة التي ضربتها هذا الأسبوع، مما أدى إلى تعطيل مناطق واسعة في البلاد.

في دبي، لا تزال العمليات في المطار، مركزًا رئيسيًا للسفر، متأثرة بغمر المياه للمدرج يوم الثلاثاء، مما تسبب في تحويل وتأجيل أو إلغاء الرحلات.

المطار أعلن صباح الخميس عن استئناف الرحلات الجوية الوافدة في المبنى رقم 1 الذي تستخدمه شركات الطيران الأجنبية، ولكن لازالت الرحلات تتأخر وتتعطل.

شركة طيران الإمارات، أكبر شركة طيران في المطار، أعلنت عن استئناف إجراءات السفر للمغادرين من دبي في الصباح الباكر، مما يعني تأجيل الرحلات حتى الساعة التاسعة صباحًا.

يواجه المطار تحديات في توفير الطعام للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل بسبب غمر مياه السيول الطرق القريبة.

في مقابل ذلك، أعلن مطار الشارقة الدولي استئناف الرحلات المجدولة في الصباح الباكر. تأثرت الإمارات بموجة الطقس العاصف التي ضربت عمان يوم الأحد، وتسببت في وفاة شخص في الإمارات و20 في عمان.

وأدت السيول إلى محاصرة الأفراد وتعطيل الحركة على الطرق وفي المنازل وفقاً لموقع الحرة.

طلبت السلطات من الموظفين والطلاب البقاء في المنازل لتسهيل جهود فرق العمل في التعامل مع تداعيات المنخفض الجوي.

تحذر التقارير العلمية من أن ارتفاع درجات الحرارة الناجم عن تغير المناخ يزيد من حدوث الظواهر الجوية المتطرفة، مما يعني المزيد من العواصف القوية كتلك التي ضربت الإمارات وعمان.

من المتوقع أن يزيد تغير المناخ من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وخطر الفيضانات في المنطقة، وقد تتسبب الأمطار الغزيرة في مشاكل إضافية في دول مثل الإمارات التي تفتقر إلى بنية تحتية قوية للتعامل مع الأمطار الغزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى