اخبار سريعة

اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة تعقد اجتماعها في دمشق

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

انطلقت اليوم أعمال اللجنة القضائية السورية العراقية الإيرانية المشتركة في مبنى وزارة العدل بدمشق، بهدف التنسيق في مكافحة الإرهاب وتبادل وجهات النظر حول الملفات والقضايا ذات الصلة.

يهدف اجتماع اللجنة إلى التوصل إلى اتفاق يمكّن من كشف الجرائم الإرهابية وملاحقة المتهمين وتنفيذ العقوبات المنصوص عليها، وفقًا لرئيس الجانب السوري في اللجنة، القاضي حسن شاش.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة التعاون القضائي بين الدول الثلاث، وتبادل المعلومات والخبرات، وتعزيز الإجراءات القانونية لمواجهة التحديات الأمنية، بما في ذلك الإرهاب والجريمة المنظمة.

كما تم التأكيد على أهمية دعم وتعزيز العمل القانوني المشترك لمواجهة المخاطر الأمنية.

وقبل الاجتماع، ناقش وزير العدل السوري، القاضي أحمد السيد، سبل تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب، مؤكدًا أهمية العمل المشترك في هذا السياق.

وأكد على أهمية تطبيق القانون الدولي للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين وفقاً لوكالة سانا .

وفي سياق مماثل، أشاد رئيس هيئة الإشراف القضائي في العراق، القاضي ليث جبر حمزة، بأهمية تعزيز التعاون القانوني بين الدول الثلاث، وتبادل المعلومات لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وأكد الدكتور كاظم غريب آبادي، نائب رئيس السلطة القضائية في إيران، على أهمية الاجتماع كوسيلة للتعاون والتنسيق في مواجهة التحديات الأمنية المشتركة، وتحقيق العدالة الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى