اخبار ساخنة

موعد أول أيام عيد الأضحى.. البحوث الفلكية تكشف

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر عن تفاصيل موعد أول أيام عيد الأضحى لعام 2024، وفقًا للحسابات الفلكية.

وأشار المعهد إلى أن هلال شهر ذي الحجة سيظهر مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الخميس الموافق 6 يونيو، وهو يوم الرؤية.

ووفقًا لتقرير صادر عن المعهد ونُشرته وسائل الإعلام المحلية، سيكون الأحد الموافق 16 يونيو 2024 هو أول أيام عيد الأضحى في مصر من الناحية الفلكية، وسيكون يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 هو وقفة عرفات، وذلك بناءً على حسابات التقويم الفلكي التي أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستكون يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024.

ومع ذلك، فإن المعهد القومي للبحوث يؤكد أن القرار النهائي بشأن موعد عيد الأضحى في السعودية سيكون بناءً على رؤية هلال شهر ذي الحجة ونسك الحج وفقاً لموقع العربية نت.

وفيما يتعلق برؤية واستطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445، فإن المعهد أشار إلى أن الهلال الجديد سيكون مرئيًا في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب الشمس في يوم الرؤية.

أما في محافظات جمهورية مصر العربية، فسيظل الهلال الجديد مرئيًا لمدة تتراوح بين 12 و20 دقيقة، بينما في العواصم والمدن العربية، سيظل الهلال الجديد مرئيًا بين دقيقة و18 دقيقة بعد غروب الشمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى