اخبار سريعة

شاهد: فيضانات وحبات البرد أكبر من كرة بيسبول في عُمان

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

التأثيرات المدمرة للسيول في سلطنة عُمان ما زالت مستمرة بعد الكارثة التي خلفتها الأمطار الغزيرة خلال الفترة الأخيرة، متسببة في وفاة العديد من الأشخاص بما في ذلك الأطفال الصغار.

خلال الساعات الليلية، لم يتوقف هطول الأمطار، وتداولت الفيديوهات التي تظهر حبات برد كبيرة تتساقط في مناطق متفرقة من السلطنة.

المشاهد تظهر جوًا مظلمًا مع هطول أمطار غزيرة وصواعق بردية كبيرة، حيث وُصفت بأنها بحجم كرات البيسبول. السلطات أعلنت وفاة ما لا يقل عن 17 شخصًا، بما في ذلك 9 تلاميذ، بسبب احتجازهم داخل مركباتهم نتيجة السيول في محافظة شمال الشرقية، التي تقع على بعد نحو 150 كيلومترًا من العاصمة مسقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في عُمان وفاة الطلاب بعد أن أحاطت السيول العديد من المركبات التي كانت تقل الأطفال، بينما ما زال البعض الآخر في عداد المفقودين.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، علي بن حميد الجهوري، قدم تعازيه الصادقة لأهالي الضحايا الصغار. ويُذكر أن وزارة التربية كانت قد أعلنت تعليق الدراسة في بعض المناطق.

تستمر الفرق الإنقاذية من الدفاع المدني والإسعاف والشرطة والجيش في عمليات البحث والإنقاذ والإسعاف للمحاصرين والمفقودين وفقاً لموقع العربية.

وتنتشر الفيديوهات المروعة التي تظهر السيول وهي تجتاح سلطنة عُمان، مظهرة قوتها في تحطيم السيارات والأشجار وكل شيء في طريقها.

 

تستمر البلاد في مواجهة العواصف الرعدية المصحوبة بأمطار غزيرة ورياح قوية منذ يوم الأحد الماضي، مما أدى إلى حدوث سيول في عدة مناطق في الشمال والشرق. ومن المتوقع أن تصل الظروف الجوية السيئة إلى ذروتها يوم الثلاثاء وستستمر حتى مساء الأربعاء، وستؤثر على دول خليجية أخرى خلال الساعات القادمة، بما في ذلك البحرين والإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى