اخبار سريعة

الحج من عمر 67 والتكلفة تبدأ من 85 مليون ليرة وتصل إلى 200 مليون لمن يرغب … وزير السياحة : الحاج ليس ملزماً بالاعتماد على مكاتب الحج والعمرة والخيار له

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم تحديد أعمار الحجاج المقبولين لأداء فريضة الحج لهذا العام بناءً على اكتمال عمليات التسجيل عبر المنصة المخصصة لهذا الغرض، حيث تم قبول طلبات الحجاج الذين تولدوا في سنة 1957 وقبل ذلك.

وتُشير المصادر الحكومية إلى إمكانية وجود مرافقين أو محرمين لبعض الحجاج، وبالتالي قد يكون عمر هؤلاء الأشخاص أصغر.

من جانبه، أكد وزير السياحة، محمد رامي مرتيني، أنه تمت الموافقة على جميع طلبات المكاتب السياحية المختصة في الحج والعمرة، والتي استوفت الشروط المطلوبة من قبل اللجنة المشتركة لوزارتي الأوقاف والسياحة.

كما أكد مرتيني أن دور المكاتب يتضمن تقديم الخدمات اللوجستية مثل الإقامة والإطعام وحجوزات الطيران وغيرها، مشيرًا إلى حرية المواطن في اختيار مكتب الحج والعمرة الذي يرغب في التعامل معه.

وأضاف مرتيني أن المجال متاح لجميع المكاتب المختصة بالحج والعمرة لتقديم الخدمات بأفضل جودة وأسعار، مع التنافس على تقديم الخدمات المميزة للحجاج.

كما أشار إلى أنه سيتم تقييم أداء هذه المكاتب في نهاية موسم الحج، بهدف تحسين جودة الخدمات في الأعوام القادمة.

وفي سياق متصل، حذر مرتيني من الإعلانات الوهمية التي قد تصدر عن بعض المكاتب قبل صدور قوائم المقبولين من وزارة الأوقاف، مؤكدًا حق المواطن في اختيار حجوزاته بنفسه سواء من خلال مكتب سياحة أو بشكل مستقل وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

وبحسب مكتب سياحة وسفر متخصص في خدمات الحج والعمرة، فإن تكلفة أداء فريضة الحج لهذا العام تتراوح بين 85 مليون و200 مليون ليرة سورية لمدة 14 يومًا، حسب رغبة الحاج ونوع الفندق المراد الإقامة فيه، مشمولة بكافة نفقات الرحلة ذهابًا وإيابًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى