اخبار سريعة

إعلام إسرائيلي: بايدن طلب من نتنياهو عدم الرد على الهجوم الإيراني

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أفاد مسؤولون أميركيون لشبكة “إن بي سي” بمخاوفهم من تصعيد “إسرائيل” ضد إيران بشكل عنيف وعشوائي، دون النظر إلى العواقب، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتشير شبكة “إن بي سي” إلى أن هذه المخاوف تأتي من منظور الإدارة الأميركية حيال استراتيجية إسرائيل في التعامل مع حركة حماس، وقرارها بقصف القائد العسكري البارز في قوة القدس، حسن مهدوي، في دمشق.

ثلاثة مصادر مطلعة على التفاصيل أفادت لشبكة “إن بي سي” أن الرئيس الأميركي جو بايدن عبر عن قلقه من محاولات رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لجذب الولايات المتحدة إلى صراع أكبر.

وأضافت أن بايدن أخطر نتنياهو بأن الولايات المتحدة ستعارض أي استجابة عسكرية إسرائيلية ضد إيران، معبرة عن قلقها البالغ من تصاعد الأوضاع إلى حرب إقليمية ذات عواقب وخيمة.

وفي بيان صادر في وقت سابق اليوم، أدان الرئيس بايدن الهجمات الجوية غير المسبوقة التي شنتها إيران وحلفاؤها ضد المنشآت العسكرية في “إسرائيل”.

وأشار إلى نقل الجيش الأميركي طائرات ومدمرات للدفاع الصاروخي إلى المنطقة لمساعدة إسرائيل في التصدي للصواريخ والمسيرات الإيرانية وفقاً لما نقله موقع الميادين نت.

وأكد أنه سيجتمع مع قادة مجموعة السبع لتنسيق رد دبلوماسي موحد على الهجوم الإيراني، معبّرًا عن استعداده لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لحماية شعبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى