صحة و جمال

هل لياقتك البدنية مناسبة لعمرك؟.. جرب هذه التمارين واكتشف!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

يستعرض باحثون وخبراء عدة طرق للحفاظ على الصحة، ومن بينها الاعتماد على ممارسة الرياضة كوسيلة فعالة للحفاظ على لياقة الجسم.
يشيرون إلى أن اللياقة البدنية الجيدة يمكن أن تسهم في تباطؤ التدهور الصحي بشكل عام، وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال.
ويعتقد الخبراء أن مقياسات مثل السرعة التي يمكنك بها الجري لمسافة معينة، وعدد التمارين التي يمكنك إجراؤها، قد تعكس مستوى لياقتك البدنية وقدرتك على مواجهة التقدم في العمر.
بالإضافة إلى ذلك، يشدد الباحثون على أهمية النظام الغذائي الصحي والحصول على قسط كافٍ من النوم والاستمرار في التواصل الاجتماعي لتعزيز وقياس مستوى اللياقة البدنية.
وترتبط دراسات بين قدرة الفرد على ممارسة الرياضة وتأثير ذلك على مدى طول العمر، حيث يُطلق عليه مصطلح “سن اللياقة البدنية”.
بالإضافة إلى ذلك، يلاحظ الباحثون أن قدرة الفرد على استهلاك الأكسجين قد تنخفض مع التقدم في العمر، وهذا يمكن أن يكون مؤشرًا على مدى تقدم الشخص في العمر.
ومن المهم أن يستمر الفرد في ممارسة التمارين الرياضية المناسبة طوال حياته للحفاظ على مستوى جيد من اللياقة البدنية، مما يمكن أن يؤثر إيجاباً على جودة حياته بشكل عام.
وأخيرًا، يوصي الباحثون بإجراء اختبارات بسيطة مثل الجري لمدة معينة أو ممارسة التمارين التي تعكس القوة العضلية والثبات، وذلك لتقييم مستوى اللياقة البدنية وتحديد النقاط التي يحتاج الفرد لتحسينها.
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى