صحة و جمال

يحمي من السرطان ويرفع المناعة .. ماذا يحدث للجسم عند تناول اللفت؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

لا يعرف الكثير من الناس فوائد الفجل ، معتقدين أنه مجرد مخلل فاتح للشهية ولذيذ ، وفي الحقيقة قيمته أكثر من ذلك بكثير ، ويمكن استخدامه في العديد من الأطباق.

نقدم لك أهم فوائد الفجل الصحية والشفائية.

1_تحسين صحة القلب

يحتوي الفجل على العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسمك ليعمل بشكل صحيح ، بما في ذلك مستويات عالية من البوتاسيوم والألياف ، والتي تساعد في تقليل الضغط على الأوعية الدموية والشرايين عن طريق خفض ضغط الدم. هذا يمنع تصلب الشرايين وكذلك تطور النوبات القلبية والسكتات الدماغية. من ناحية أخرى ، تعتبر الألياف الغذائية رائعة لإزالة الكوليسترول الزائد من القلب .

2_يساعد في الهضم

يدرك معظم الناس أن الألياف الغذائية مهمة جدًا في عملية الهضم ويمكن أن يساعد في علاج أعراض الإمساك ، والإسهال ، والتشنج ، والانتفاخ .

3_تقوية جهاز المناعة

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج وحمض الأسكوربيك ، وهما معززان كبيران لجهاز المناعة لدينا. يحفز فيتامين سي إنتاج خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة ، بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للأكسدة ويقلل من المشاكل الصحية المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب .

4_يحارب الالتهابات

من المعروف أن اللفت الأخضر مليء بأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة وفيتامين K ، والتي تعتبر مهمة إذا كنت تعاني من أي حالات التهابية ويمكن لهذه الدهون “الجيدة” أن تقلل الالتهاب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى