الاخبار

اللواء سهيل الحسن قائداً للقوات الخاصة.. من حل بدلاً منه في قيادة الفرقة 25؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

كشفت مصادر إعلاميّة سورية عن تعيين اللواء سهيل الحسن قائداً للقوات الخاصة، وحل اللواء “صالح العبدالله”، بدلا منه في قيادة الفرقة 25.

وكشفت المصادر عن تعيين اللواء صالح عبد الله من رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحلب وقائد الفرقة 30 بمنصب قائد الفرقة 25، واللواء سهيل الحسن من قائد الفرقة 25 إلى قائد للقوات الخاصة في الجيش السوري.

وينحدر اللواء صالح عبدلله من طرطوس، وكان ضابط العمليات في قوات “النمر”، ومعاون اللواء “سهيل الحسن”، ورئيس اللجنة الأمنية والعسكرية في محردة 2012.

وشارك اللواء صالح عبدالله في عمليات اقتحام: حلفايا، وكفرنبودة، وكرناز، واللطامنة، وكفرزيتا، وصوران والقرى والبلدات المحيطة.

كما شارك بالعمليات العسكرية والتي أدت إلى السيطرة على بلدة الزارة وقلعة الحصن بريف حمص الغربي.

وشارك في العمليات العسكرية في حلب وفي فتح طريق خناصر، ومعارك إدلب وجسر الشغور، ونظراً للعمليات المشتركة التي نفذها العقيد صالح العبدالله مع اللواء سهيل الحسن، فقد عُين صالح معاوناً للحسن، ثم أصبح ضابط العمليات في قوات النمر، وتمت ترقيته في 1/1/2016 إلى رتبة عميد.

وفي هذه الفترة شارك صالح العبد الله بصفته ضابط عمليات في معارك مدينة حلب في النصف الثاني من عام 2016، وفي معارك ريف اللاذقية الشمالي، ومعارك ريف حلب الشرقي في 2017، وفي معارك الرقة وديرالزور، ومعارك الغوطة الشرقية ومعارك درعا 2018.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى