اخبار ساخنة

دراسة: المرأة الجميلة خطر على صحة الرجل.. والسبب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أظهرت دراسات أُجريت في جامعة “فالنسيا” الإسبانية أن 80% من الرجال المتزوجين من نساء جميلات يتعرضون لضغوطات نفسية تؤثر على صحتهم بشكل كبير، وتصل في بعض الحالات إلى الوفاة.

ووفقًا لهذه الدراسة التي شملت أكثر من 3500 رجل، فإن قضاء الرجل وقتًا قصيرًا مع امرأة جميلة يُفضّل في الغالب أن يكونوا وحدهم يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول، الذي يرتبط بالعديد من الأمراض مثل أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

وأشارت الدراسة أيضًا إلى أن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 14 و20 عامًا، أي الجميلات، ينتهي بهن المطاف في العديد من الحالات بالعزوبية في بداية حياتهن أو منتصفها، بينما يميل رجال النساء الأقل جاذبية جمالية إلى الاستمرار في الزواج بنسبة تصل إلى 20 إلى 30%.

وحذرت الدراسة الرجال من اتخاذ قرارات في بيئة العمل وجود الجميلات، حيث يؤثر وجود المرأة الجميلة أمامهم سلبًا على تركيزهم ويؤثر على أدائهم العقلي وفقاً لموقع الامارات اليوم.

وفي ضوء هذه النتائج، نصحت الدراسة الرجال بالتكيف مع شريكات حياتهم اللواتي يمتازن بمتوسط جمالي، كونها أفضل لصحتهم النفسية والجسدية، في حين أشارت إلى أن تحقيق العمر الطويل يستلزم اختيار شريكة تتميز بصفات أخرى بعيدة عن الجمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى