اخبار سريعة

وزير الخارجية الإيراني: استهداف قنصليتنا في دمشق تم باستخدام مقاتلات وصواريخ أمريكية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الأحد، أن الحكومة الإيرانية ستتخذ إجراءات قانونية ودولية للرد على الهجوم الإرهابي الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأشار عبد اللهيان، خلال لقائه بكبير المفاوضين اليمنيين محمد عبدالسلام في العاصمة العُمانية مسقط، إلى أن الهجوم تم باستخدام الطائرات والصواريخ الأمريكية، معتبرًا رفض بعض الدول الغربية للإدانة دليلاً على دعمها للصراع في المنطقة.

من جانبه، حذر مستشار المرشد الإيراني للشؤون العسكرية، اللواء يحيى رحيم صفوي، في وقت سابق اليوم، من عدم أمان السفارات الإسرائيلية، مؤكدًا أن أي هجوم على السفارات الإيرانية سيتم الرد عليه بحزم. وأشار صفوي إلى أن 27 سفارة إسرائيلية أُغلقت حتى الآن، بما في ذلك في مصر والأردن والبحرين وتركيا، بحسب وكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية.

من ناحية أخرى، أعلن الحرس الثوري الإيراني، يوم الاثنين الماضي، مقتل 7 من أفراده في القصف الإسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق. وتسبب القصف في تدمير المبنى بالكامل ومقتل وإصابة العديد من الموجودين فيه.

وأخيرًا، استدعت الحكومة الإيرانية القائم بأعمال السفارة السويسرية في طهران، لتأكيد مسؤولية الولايات المتحدة في الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى