اخبار سريعة

ما قصة “التهويل” المتداول حول المنخفض الجوي المرتقب؟

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نفى مركز التنبؤ المركزي التابع للمديرية العامة للأرصاد الجوية، عبر تلفزيون الخبر، الأخبار التي تم تداولها عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن المنخفض الجوي المتوقع. أكد المركز على ضرورة توخي الحذر والاحتراز، دون المبالغة في تضخيم الأمور.

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، “شادي جاويش”، لتلفزيون الخبر، إن الأخبار المتداولة حول الهطولات الغزيرة المتوقعة نتيجة ارتفاع درجة حرارة البحر بسبب موجة الحر السابقة غير علمية، وأن ذلك من الممكن في بداية فصل الخريف وليس في بداية فصل الربيع.

أوضح “جاويش” أن تأثير ارتفاع درجة حرارة البحر يكون أكثر وضوحًا في بداية فصل الخريف، حيث يعرض البحر لموجات حر خلال الصيف، وهو ما يسهم في ارتفاع درجة حرارته. وأشار إلى أن ذلك يمكن أن يؤدي إلى هطولات غزيرة، وليس في بداية فصل الربيع.

وأوضح الراصد الجوي أن الهطولات الغزيرة تحدث غالبًا في فصل الربيع، حيث تتقدم كتل هوائية باردة في الطبقات العليا من الجو، وتتحرك نحو المنطقة بعد وصول كتل هوائية ساخنة ورطبة من المناطق المدارية. وأشار إلى أن هذا النوع من الهطولات يكون شائعًا في فصل الربيع، ولا يعد مفاجئًا.

ونوّه “جاويش” بضرورة التحذير والاستعداد، مشيرًا إلى أن المناطق الشرقية والجزيرة قد تتأثر بشكل كبير بالحالة الجوية المتوقعة. أكد أنه سيتم متابعة الحالة بدقة لتحديد المناطق المتأثرة واتخاذ الاحتياطات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى