صحة و جمال

هل تتطلع إلى العيش لمئة عام؟ إليك الوصفة المثالية!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

نُشر تقرير على شبكة “CNBC” الأمريكية يشير إلى أن سنغافورة تُعتبر أحدث المناطق الزرقاء في العالم، وهذا المصطلح يُقصد به المناطق التي يعيش فيها الناس حياة طويلة وصحية بشكل بارز.
تُعتبر المناطق الزرقاء الأماكن التي يوجد فيها عدد أكبر من كبار السن بنسبة تصل إلى عشرة أضعاف مقارنة بالمتوسط العالمي.
القائمة الأصلية للمناطق الزرقاء تضم إيكاريا في اليونان، وأوكيناوا في اليابان، ونيكويا في كوستاريكا، وسردينيا في إيطاليا، ولوما ليندا في الولايات المتحدة.
ولكن مؤخرًا، تمت إضافة سنغافورة إلى هذه القائمة بعنوان “المناطق الزرقاء 2.0”.
وبينما كانت المناطق الزرقاء الأصلية ناتجة عن ظروف طبيعية، فإن النسخة 2.0 هي نتاج لتدخلات بشرية.
وفقًا للتقرير، فإن العوامل التي تجعل الناس يعيشون حياة طويلة في هذه المناطق تشمل النشاط البدني اليومي الطبيعي، ووجود هدف في الحياة، والحفاظ على روتين يساعد في التخلص من التوتر، وتناول الطعام بشكل معتدل حتى الشبع بنسبة 80٪، وزيادة استهلاك الأطعمة النباتية، وتناول الكحول بشكل معتدل، والمشاركة في المجتمع، والبقاء قرب من نحب، وتواجد بين أشخاص يمارسون عادات صحية.
بالنسبة لسنغافورة، تميزت بتوفير بيئة تحفز على المشي وركوب الدراجات واستخدام وسائل النقل العام، وهذا جزء من استراتيجية حكومية تهدف إلى تحفيز الناس على التنقل بوسائل غير محركة وترك السيارات.
وتُشير الأبحاث إلى أن سنغافورة تضع جهودًا كبيرة في توفير الرعاية الصحية الشاملة وجعلها متاحة للجميع، وهذا يشمل الوقاية والعلاج وإعادة التأهيل ورعاية النهاية.
تُعرف سنغافورة أيضًا بقوانينها الصارمة في مجالات مثل التدخين والسلامة العامة.
لبنان 24

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى