صحة و جمال

علامات تظهر على قدميك.. إشارة إلى مشكلة في القلب!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

المشاكل القلبية غالبًا ما تترتب على ظهور أعراض وعلامات تشير إلى اضطرابات في صحة القلب، وعلى الرغم من أن الألم في الصدر يُعتبر العرض الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك علامات مختلفة يمكن أن تشير إلى وجود مشكلة قلبية تؤثر على باقي الجسم.
إذا لاحظت تورمًا في منطقة الكاحلين والساقين، فهذا يمكن أن يكون إشارة لمشكلة في القلب تستوجب التحقق منها، فالتورم قد يشير إلى وجود قصور في عملية الضخ القلبي، وفقًا لما ذكره موقع “تايمز ناو نيوز”.
هذا التورم، المعروف أيضًا باسم الوذمة، يحدث عندما يتراكم السائل في الأنسجة المختلفة في الجسم، مما يؤدي إلى انتفاخها، وإذا لم يُعالج هذا التورم بشكل صحيح في الوقت المناسب، فقد يزداد سوءًا بمرور الوقت، مما يؤدي إلى زيادة الالتهاب في الساقين.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحدث التورم في أي جزء من الجسم، وقد يكون عرضًا لمجموعة متنوعة من الأسباب، ولكن في حالة قصور القلب، يُعتبر التورم نتيجة لاحتفاظ الجسم بالملح والماء بسبب عدم القدرة على الضخ القلبي السليم.
على الرغم من أن قصور القلب يعتبر حالة مزمنة تحتاج إلى متابعة دورية، إلا أنه يمكن أيضًا أن يتسبب في العديد من الأعراض الأخرى، مثل زيادة مفاجئة في الوزن، وضيق التنفس، والإرهاق، والصعوبة في ممارسة التمارين الرياضية.
هناك أيضًا علامات أقل شيوعًا يمكن أن تشير إلى مشاكل قلبية، مثل السعال المستمر، والصفير، وفقدان الشهية، وانتفاخ البطن، وزيادة أو فقدان الوزن، والارتباك، وارتفاع معدل ضربات القلب، وعدم انتظام ضربات القلب.
بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تكون الآلام في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الفك والظهر والذراعين، إشارة إلى وجود مشاكل في القلب، وبالتالي يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذه الأعراض الاتصال بالطبيب لتقييم الحالة والحصول على الرعاية اللازمة.
مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى