اخبار سريعة

القبض على شخص أقدم على تسفير عدد من المواطنين بطريقة غير شرعية ما أدى إلى وفاتهم

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

ألقى فرع الأمن الجنائي بريف دمشق القبض على شخص أقدم على تسفير عدد من المواطنين بطريقة غير شرعية مقابل منفعة مادية، ما أدى إلى موتهم غرقاً، وفق بيان لوزارة الداخلية على “فيسبوك”.

وقالت وزارة الداخلية إنه “تم مؤخراً تداول خبر عن غرق مركب قبالة سواحل طبرق الليبية ووفاة 17 شخصا ً من الجنسية السورية أثناء تهريبهم إلى أوروبا، وبعد التواصل مع ذوي الضحايا وهم من بلدتي سعسع وكناكر بريف دمشق، تبين أنهم تواصلوا مع شخص مجهول الهوية ومعروف برقم هاتف خارجي أوروبي”.

وأضافت الوزارة “بعد جمع المعلومات تبين أن الشخص يدعى “الحارث” وتم إلقاء القبض عليه بعملية نوعية بعد استدراجه، واعترف باقدامه على تهريب الأشخاص بطريقة غير مشروعة إلى ليبيا مقابل 1250 دولار امريكي للشخص الواحد بالاشتراك مع شخص يدعى “ماهر”يوجد بانتظارهم هناك”.

وبينت الوزارة أن “المهرب “ماهر” كان يحاول تهريب الاشخاص الى إيطاليا عبر السواحل الليبية بقوارب متهالكة في ظل غياب معايير السلامة، وتم تنظيم الضبط اللازم وسيتم تقدينه للقضاء لينال جزاءه العادل”.

يذكر رحلة لجوء السوريين لم تتوقف منذ بدء الحرب عام 2011، حيث يحاولون الوصول إلى عدة وجهات حول العالم أبرزها أوروبا عبر البحر المتوسط الذي شهد العديد من حالات غرق المراكب نتيجة ازدحامها بأعداد كبيرة من اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى