صحة و جمال

أدوات التيفال خطر كامن يهدد الصحة

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تحرص جميع ربات البيوت على تجهيز مطابخهن بأفضل أدوات المائدة، وقد تكون أواني وأواني تيفال هي الخيار الأول عند التسوق لأواني المطبخ لما لهن من شهرة عالمية ودور هام في الطهي فهي قادرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة.

ومع ذلك، خلص تقرير صحي حديث إلى أن استخدام أدوات المائدة “تيفال” أمر خطير وله آثار صحية كبيرة. حيث يزعم خبراء وجود جزيئات بلاستيكية في هذه الأواني يمكن أن يكون ضاراً للإنسان إذا تم استخدامها بشكل غير صحيح.

بعد التجارب البشرية والمحوسبة خلص الباحثون إلى أن شرخاً واحداً في طلاء “التفلون” يمكن أن يؤدي إلى إطلاق 2.3 مليون جزيء نانوي تنتقل إلى الطعام أثناء تحضير الطعام. الغذاء لمنع سوء المعاملة.

وبحثت دراسة أمريكية نُشرت قبل بضع سنوات في تأثيرات المواد الكيميائية المستخدمة في تصنيع أواني الطهي غير اللاصقة، ودورها في عمليات التمثيل الغذائي.

وقاموا خبراء بالتحقيق في كيفية عمل المادة الكيميائية المستخدمة في طلاء أواني الطهي (تيفال). والتي لا تلتصق بقايا الطعام الكيميائية بها. وتأثيرها على التمثيل الغذائي البشري.

تشير النتائج إلى أن المواد الكيميائية المطبقة على أواني الطهي من تيفال تؤثر سلباً على النساء أكثر من الرجال لأنها تقلل من إنتاج الهرمون الرئيسي للمرأة (الإستروجين). والذي بدوره يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي. مما يؤدي إلى زيادة الوزن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى