صحة و جمال

علامات في العين تشير إلى احتمال ارتفاع الكوليسترول!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

غالبًا ما تظهر رواسب دهنية غير ضارة على القرنية لدى الأشخاص الذين تجاوزوا سن الخمسين، ولكن إذا ظهرت هذه الرواسب قبل هذا العمر، فقد تكون مؤشرًا على ارتفاع مستويات الدهون في الدم، المعروفة بـ “فرط كوليسترول الدم”.
يجب أخذ الحيطة عندما تظهر رواسب صغيرة صفراء اللون على الجفن، والتي تعتبر علامات لاضطرابات في استقلاب الدهون.
يمكن أن تظهر زيادة في مستويات الكوليسترول على بشرة الوجه، وفقًا لتقارير منشورة على موقع Infranken الألماني.
يُشير وجود رواسب الكوليسترول على القرنية إلى اضطراب في استقلاب الدهون، خاصةً فرط كوليسترول الدم العائلي، والذي غالبًا ما يكون وراثيًا.
تعديل نمط الحياة يمكن أن يساعد في تحسين مستويات الدهون في الدم، حيث يُساهم النظام الغذائي الغني بالأحماض الدهنية المشبعة والمتحولة وممارسة الرياضة البدنية في الحد من فرط كوليسترول الدم المكتسب.
ومع ذلك، فإن الظهور المبكر لهذه الرواسب ليس بالضرورة مرتبطًا بزيادة الوزن، حيث يمكن أن يُعاني الأشخاص النحيفون من مستويات غير مناسبة من الدهون في الدم.
يجب استشارة الطبيب لتحديد سبب ظهور ترسبات الكوليسترول في العين، حيث قد تكون العوامل الوراثية هي السبب في بعض الحالات، بينما يمكن أن تكون هناك أسباب مرتبطة بأمراض أخرى مثل مرض السكري أو التهاب البنكرياس أو أمراض الكبد.
يمكن تحسين مستويات الدهون في الدم وتراجع الرواسب الدهنية من خلال تعديل العادات الغذائية وتناول الأدوية المناسبة، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تبني أي تغييرات في العلاج.
DW عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى