اخبار سريعة

وزير الخارجية التركي: سنتخذ جميع التدابير اللازمة لحماية أمننا القومي وسنتعاون مع الجوار

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلن وزير الخارجية التركي، حقان فيدان، عزم بلاده على استمرار عملياتها في شمال سوريا والعراق، مؤكدًا أنها ستطارد الإرهابيين أينما وجدوا.
وصرّح فيدان خلال كلمة ألقاها في مأدبة إفطار رمضاني في إسطنبول بأن أنقرة لن تسمح بتشكيل ممر إرهابي من العراق إلى سوريا، وأنها ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمنها القومي دون الانتظار لأي موافقة.

وأكد فيدان على عزم تركيا في القضاء على الإرهاب بالتعاون مع دول الجوار، مشيرًا إلى اللجان الدائمة المشتركة التي تم إنشاؤها خلال القمة العراقية التركية في بغداد، والتي تعمل في مجالات مكافحة الإرهاب والتجارة والزراعة والطاقة والمياه والصحة والنقل.

وفي سياق متصل، تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في شهر مارس عن إنشاء حزام أمني عميق على الحدود مع سوريا، وأكد على استكمال الأعمال في سوريا والعراق، مما يعكس الاستمرارية في التوجيهات الأمنية لتحقيق الأمن القومي.

وتعود أصول النزاع بين تركيا وحزبي “PKK، PYD” إلى السبعينات، حيث شن حزب العمال الكردستاني هجمات ضد الحكومة التركية بهدف الحصول على دولة مستقلة للأكراد.

ومع استمرار هذا الصراع، ألحقت الحملات الجوية التركية أضرارًا جسيمة بالبنى التحتية في سوريا والعراق، ما أدى إلى تدمير القرى ونزوح آلاف السكان.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى