اخبار سريعة

بلومبرغ: الكاكاو أصبح أغلى من النحاس

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

واصلت أسعار الكاكاو ارتفاعها بشكل ملحوظ، حيث شهدت زيادة تجاوزت 700 دولار للطن في يوم واحد، ووصلت لأكثر من 9000 دولار للمرة الأولى على الإطلاق، مما يعكس الضغط الشديد الذي تواجهه الصناعة نتيجة لأزمة العرض.

يتنافس منتجو الشوكولاتة على الحبوب في ظل تحديات التمويل في غانا، ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم.

وتواجه غانا خسائر في مرافق التمويل الرئيسية، مما يعرض مجلس الكاكاو الغاني لصعوبات في تأمين الأموال اللازمة لشراء حبوب الكاكاو من المزارعين.

تضاعفت الأسعار بنسبة 60% خلال هذا الشهر وحده، وارتفعت بشكل كبير هذا العام بسبب تدهور المحاصيل في غرب أفريقيا نتيجة للأحوال الجوية السيئة والأمراض.

تجاوز سعر الكاكاو حاجز 10 آلاف دولار للطن، مما جعله أكثر تكلفة من النحاس. من المتوقع أن يؤدي هذا الارتفاع إلى زيادة تكاليف إنتاج الشوكولاتة خلال العام.

وتتخذ بعض الشركات إجراءات لتقليل حجم الألواح أو استخدام مكونات بديلة. تضررت المحاصيل في غرب أفريقيا بشكل خاص، ويهدد نقص الإمدادات الصناعة للمرة الثالثة على التوالي وفقاً لـ بلومبرغ.

وتواجه المصانع هناك تحديات من اللوائح البيئية الجديدة، مما قد يعرقل التصدير.

تتسارع أسعار الكاكاو قبل المناسبات القادمة، وهذا يؤثر على عمليات شراء الحبوب مقدماً، حيث بدأت أسعار الشوكولاتة في الارتفاع، وقد بدأت بعض الشركات بتعديل منتجاتها لتلبية هذه التغيرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى