اخبار سريعة

سوريا توقع مذكرة تفاهم مع شركة “روساتوم” الروسية للطاقة النووية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت شركة “روساتوم” الحكومية الروسية للطاقة النووية عن توقيع مذكرة تفاهم مع الحكومة السورية لتطوير التعاون في مجال “التطبيقات غير المتعلقة بالطاقة للتكنولوجيات النووية للأغراض السلمية” يعكس التزام الجديد بالتعاون الفني والتقني بين البلدين في مجالات العلوم النووية.

وتشمل المذكرة عمليات ودراسات في مجال العلم الذري السلمي غير المتعلق بالطاقة، بالإضافة إلى التقنيات النووية والإشعاعية في مجالات مثل الطب والصناعة.

شركة “روساتوم”، كونها الشركة الحكومية الروسية الرئيسية للطاقة النووية، تتمتع بخبرة وتقنيات متقدمة في هذا المجال، وتأتي هذه المذكرة في سياق تعزيز الشراكة الروسية السورية في مجال الطاقة والتكنولوجيا النووية.

إعلان مذكرة التفاهم يأتي بعد زيارة مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى سوريا، حيث تمت مناقشة الاستخدام السلمي للطاقة النووية في البلاد.

وتعكس هذه الخطوة الرغبة في بناء حوار مستمر بين الوكالة الدولية وسوريا لتعزيز الثقة والتفاهم في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.

من المتوقع أن تسهم هذه المذكرة في تعزيز التبادل المعرفي والتقني بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للاستفادة من التكنولوجيا النووية في مجالات مثل الطب والصناعة والبحث العلمي، مما يعزز التعاون الروسي السوري في هذا القطاع الحيوي.

وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى