الاخبار

بكلفة 220 مليون ليرة.. مرضى يروون تجاربهم مع عمليات تطويل القامة في سورية

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

روت مجموعة من المرضى السوريين تجربتهم مع عمليات تطويل القامة التي أجروها في سورية، حيث بلغت التكلفة المالية لهذه العمليات إلى 220 مليون ليرة سورية، ما يعادل أكثر من 15 ألف دولار أمريكي بسعر صرف الدولار مقابل 14 ألف ليرة سورية.
وأشار موقع “أثر برس” إلى توفر عمليات تطويل القامة في سورية، لكن تكاليف هذه العمليات باهظة الثمن، مما يتطلب من البعض بيع منازلهم أو أراضيهم لتغطية هذه التكاليف.
وفي لقاء مع عدد من المرضى الذين أجروا هذه العمليات، أدلى الشاب أدهم بتصريح حيث أكد هوسه بالطول وتعرضه لمواقف محرجة بسبب قصر قامته.
بعد إجراء العملية، تعرض لآلام شديدة استمرت لفترة طويلة وظل ممددًا على الفراش لأكثر من 8 أشهر، ورغم الندم على القيام بالعملية إلا أن طوله لم يزد سوى 6.5 سم.
ومن جانبه، أوضح الدكتور سلمان محمد، اختصاصي جراحة العظام والمفاصل، أن عمليات تطويل الأطراف لزيادة الطول نادرة جدًا، وتتطلب العديد من العوامل مثل نوعية الجهاز المستخدم وخبرة الطبيب وتكاليف المشفى الخاص، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة العملية.
وأضاف الدكتور محمد أن الهدف الرئيسي من العملية غالبًا ما يكون استعادة طول الطرف وعلاج العرج الذي يعاني منه المريض، والذي يؤثر على الحوض وأسفل الظهر.
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى