نجوم و مشاهير

باسم ياخور يقدم جائزة 150 الف ريال للممثل القدير رياض نحاس.. شاهد!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم اختيار الفنان “باسم ياخور” لتكريم زملائه الفنانين “رياض نحاس” وزوجته الفنانة “أميمة الطاهر” بجائزة مالية قيمتها 150 ألف ريال سعودي، تقديرًا لإسهاماتهم الفنية الطويلة.

شارك “باسم ياخور” في برنامج “شكراً مليون” الذي يُبث على القناة السعودية “sbc”، وقام بدعوة ضيوف حلقته المتمثلين في “نحاس” و”الطاهر”، واللذين يعتبران من الأساتذة الكبار في الفن السوري.

تمحورت فكرة الحلقة حول اتصال “ياخور” بهما، ودعوتهما إلى “بيروت” للتفاوض حول عمل درامي، وخلال الاجتماع تبيّن لهما أنها مجرد دعابة والهدف الأساسي هو مشاركتهما ضمن الحلقة وفقاً لموقع سناك سوري.

أخبرهم “ياخور” بأنهما فازا بجائزة البرنامج بقيمة 150 ألف ريال سعودي، تقديرًا لمساهمتهما في الفن السوري، ما أثار دهشتهما واستغرابهما، وعبرت “أميمة” عن دهشتها وبكاءها لمثل هذه المفاجأة.

ويُشترط في البرنامج على الفائز بالجائزة اختيار شخص آخر ليحصل على جزء من الجائزة ويبلغه 50 ألف ريال سعودي، وقاما بدورهما بتكريم زميلهما “رضوان عقيلي”.

 

وفي ختام الحلقة، تحدث “ياخور” عن أهمية الدعم المادي للفنانين المتقاعدين، مُشيرًا إلى أن الفنانين السوريين القدامى اعتادوا على الدعم المعنوي فقط، دون الانتباه لأهمية الدعم المادي.

أثارت الحلقة تفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عبر الكثيرون عن تعاطفهم مع الممثلين السوريين، وأشادوا بالمبادرة وطالبوا بمزيد من دعم الفنانين المتقاعدين، وعبر البعض عن رغبتهم في أن يكون العطاء سريًا بين الإنسان وربه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى