اخبار سريعة

تركيا تجدد استهدافاتها لمناطق الشمال السوري

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

أعلنت تركيا مؤخرًا عن استهدافها لمقار “قوات سوريا الديمقراطية – قسد” في شمال وشمال شرق سوريا. وصرّحت وزارة الدفاع التركية يوم الأحد بقتل عنصرين من “الوحدات الكردية” التابعة لـ”قسد”، مبررة العملية بأن العنصرين كانا يخططان لشن هجمات في مناطق يسيطر عليها الجيش التركي في شمال سوريا، مثل مدن “جرابلس وأعزاز والباب”.

تمت عملية القتل عبر استهداف سيارة عسكرية كانت تقل العنصرين بالقرب من قرية السعدة في محافظة الحسكة باستخدام طائرة مسيرة. وأعلن جهاز المخابرات التركي في وقت سابق عن مقتل قيادي في “الوحدات الكردية” يُدعى خليل تكين، الملقب بـ”سيدو كود” في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تواصل حملاتها الجوية ضد “الوحدات الكردية” بالقرب من حدودها مع العراق وسوريا. وتدين دمشق وبغداد هذه الهجمات التي تطال البنية التحتية في البلدين. وتأتي هذه العمليات في إطار محاولات تركيا للسيطرة على المزيد من الأراضي في شمال سوريا، حيث أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نيته لتأمين حدود بلاده بالكامل مع العراق بحلول الصيف المقبل، واستكمال الأعمال في سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا شنت ثلاث عمليات عسكرية في شمال سوريا، أدت إلى سيطرتها على مدن وبلدات عدة، بما في ذلك جرابلس والباب وعفرين، ومدينتي تل أبيض ورأس العين شمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى