الاخبار

تعرّف على حقيقة الفيديو الذي يُظهر تمزيق ستار الكعبة!

وكالة أوقات الشام الاخبارية / shaamtimes.com

تم تداول مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تدّعي أنها تظهر معتمرين يقومون بتمزيق أجزاء من ستار الكعبة “للتبرك بها”.
أحد الحسابات المعروفة باسم “حضارات السعودية” على منصة “إكس” (تويتر سابقاً) نشر الصورة مع تعليق يقول : “شوّهوا الكعبة وشعوب همجية، وإذا منعوا العسكر همجيتهم ورعاية أمن وسلامة بيت الله وسلامتهم، صاحوا في التواصل الاجتماعي السعودية تمنعنا “!!.


حقق المنشور ما يقرب من مليوني مشاهدة وحصل على مئات التعليقات، كما تمت إعادة نشره لأكثر من ألف مرة.
ولم تصدر السلطات السعودية أي تعليق بعد حول حقيقة الصورة، ولكن وسائل الإعلام المحلية والناشطين على منصة “إكس” أشاروا إلى أن الصورة قديمة وتعود لعام 2021 أثناء عملية تغيير ثوب الكعبة بانتظام.
ذكرت صحيفة “المرصد” السعودية أن “التمزيق حدث خلال استبدال ثوب الكعبة في عام 2021، وأن الضرر حدث بواسطة العمال خلال العملية”.


وقام الخبير في مجال جرائم المعلوماتية، حزام بن سعود السبيعي، بنشر مقطع فيديو على حسابه في “إكس”، قال فيه إن الواقعة قديمة، وأضاف أن “أحد المطلعين أخبره أن المقطع قديم جداً وأن التمزيق هو جزء طبيعي من عملية إزالة الثوب القديم قبل وضع الثوب الجديد”.
تظهر لقطات من عام 2021 منشورة على يوتيوب عملية تغيير ثوب الكعبة، والتي تشمل إزالة الأجزاء المثبتة للستار من الأسفل، ثم رفع الستار القديم ووضع الجديد.

يجدر بالذكر أن السلطات السعودية تقوم بتغيير ثوب الكعبة سنويًا في اليوم الأول من عيد الأضحى، خلال موسم الحج في كل عام
الحرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى